للسنة السابعة على التوالي «جيه دي باور»: لكزس تتصدر «اعتمادية السيارات» لعام 2018

مؤشر الأحد ١٥/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:١٥ ص
للسنة السابعة على التوالي

«جيه دي باور»: لكزس تتصدر «اعتمادية السيارات» لعام 2018

مسقط-

للسنة السابعة على التوالي، تصدرت لكزس دراسة جيه دي باور الأمريكية المرموقة حول اعتمادية السيارات للعام 2018. واعتلت لكزس إي إس وآر إكس وجي إس القمة في فئات السيارات الصالون الفاخرة المدمجة والرياضية متعددة الاستخدامات والفاخرة متوسطة الحجم على التوالي.

وحلت لكزس في المرتبة الأولى في اعتمادية السيارات بين جميع علامات السيارات الأخرى.

وفي عامها التاسع والعشرين، قاست دراسة جيه دي باور حول اعتمادية السيارات عدداً من المشكلات التي يواجهها مالكي طرازات العام 2015 الأصليين خلال الإثني عشر شهراً المنقضية، وكلما كان عدد المشاكل المسجلة أقل ارتفعت جودة ومكانة علامة السيارات المختبرة.
وشملت الدراسة 177 مشكلة محددة تم تجميعها في 8 فئات رئيسية للسيارات.
وشهد مؤشر صناعة السيارات في مجال الاعتمادية هذا العام تحسنًا مع انخفاض عدد المشاكل لكل 100 سيارة بمعدل 14 نقطة مسجلاً 142 مشكلة لكل 100 سيارة، بعد أن كانت 156 مشكلة لكل 100 سيارة في العام 2017.
وأجري استبيان العام 2018 حول اعتمادية السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية بين 36.896 من بين المالكين الأصليين لطرازات العام 2015 بعد 3 سنوات من الاستعمال، وجرت هذه الدراسة بين شهري أكتوبر وديسمبر من العام الفائت.
وتقدم لكزس تشكيلة متكاملة من السيارات في السلطنة وذلك في فئات فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والصالون والكوبيه والهايبرد.
ونجحت قائدة أسطول لكزس من سيارات الصالون إل إس في وضع معيار جديد في ديناميكيات القيادة وتقديم أفضل التجارب للزبائن مع أعلى درجات الراحة.
وتحتوي إل إس الجديدة على العديد من المزايا الأولى من نوعها في العالم، والأولى من لكزس فيما يتعلق بقوة الأداء والتصميم والسلامة. ويأتي الجيل الخامس من إل إس 2018 بتصميم جديد تماماً، يجمع بين الصنعة والفخامة.
وتتوافر إل إس الجديدة بخيارات مختلفة من المحركات؛ الأول يعمل بنظام الهايبرد ويتكون من ست أسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر. ويقترن مع نظام الهايبرد متعدد المراحل ناقل حركة بنظام التعشيق الإلكتروني المستمر للتروس الذي يقع خلف الموتور الكهربائي والمحرك. ويعمل كلا النظامين لإنتاج قوة تصل إلى 354 حصانًا. أما المحرك الثاني فهو سداسي الاسطوانات على شكل V سعة 3.5 لتر بنظام السحب الطبيعي للهواء بقوة 311 حصانًا وعزم 380 نيوتن/ متر.
أما جي إس فتتوافر من خلال فئتين؛ الأولى بمحرك 3.5 لتر والثانية بمحرك تيربو سعة 2.0 لتر يمتاز بكثير من القوة والكفاءة في استهلاك الوقود. أما جي إس الهايبرد فهي السيارة التي لا تعرف التنازلات وتتجاوز المألوف، حيث ترتقي بهندسة الهايبرد المتطورة من لكزس لآفاق أرحب مع محرك مكون من 6 اسطوانات على شكل v سعة 3.5 لتر بقوة مذهلة تصل إلى 340 حصاناً.