حلقة تعريفية حول خدمات «الغرفة» الإلكترونية في الباطنة

مؤشر الأحد ١٥/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:١٣ ص
حلقة تعريفية حول خدمات «الغرفة» الإلكترونية في الباطنة

مسقط -
نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة حلقة عمل تعريفية عن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الغرفة.

وقدم مدير دائرة خدمات المنتسبين والمعلومات في غرفة تجارة وصناعة عمان محمد أنور بن مهراب البلوشي عرضاً مرئياً يوضح فيه طريقة الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للغرفة، معرفاً الحضور بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها الغرفة مثل تسجيل عضوية جديدة، وتجديد العضــويــة، وتغيير الدرجة، واستخراج الشهادة، وتغيير الاسم، وطباعة بدل فاقد، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع الغرفة والضغط على خانة الخدمــات الإلكترونيـــة، واختيار الفئة المطلوبة.
وأشار مدير دائرة تقنية المعلومات بغرفة تجارة وصناعة عمان المهندس خليفة بن علي اليحيائي إلى أنه بعد شهر من الآن سيتم توفير شهادة منشأ إلكترونية للمنتج العماني والأجنبي، وشهادة منشأ خاصة بالمناطق الحرة. كما ســيتم توفير تطبيقات خاصة لمكاتب ســند وللهواتف الذكية تفي بالغرض خلال هذا العام.
ورحب رئيس مجلس الإدارة في فرع محافظة شمال الباطنة عبدالله بن علي الشافعي في بداية الحلقة بالحضور، مشيراً إلى أن هذه الحلقة لها دور كبير في التعريف بالخدمات الإلكترونية المتوفرة لدى الغرفة، والتي من شأنها أن تُساهم في سرعة إنجاز وتحسين الخدمات وتوفير الوقت والجهد لمنتسبي الغرفة وكذلك المهتمين في آن واحد.
وقال الشافعي: «إن الغرفة تعمل بشكلٍ دؤوب على تقديم أفضل الخدمات لمنتسبيها، وأنها ستسعى كذلك في توسيع نطاق خدماتها الإلكترونية لتلبي مشروع التحول الإلكتروني، الأمر الذي سيؤدي إلى إيجاد بيئة عمل تجارية تساعد في جلب رؤوس الأموال والاستثمار، وأضاف قائلًا: إن الغرفة تسعى إلى تعزيز التنافسية وتقديم أفضل الخدمات والخطط الاستراتيجية لمشروع التحول الإلكتروني، كي نحقق الرضا للمستثمرين والمنتسبين، وتحقيق التقدم المنشود بشكل واقعي وملموس.