المرحلة الثانية من «خزان» مؤسسة دولية: «غزير» سيوفر 6000 وظيفة

مؤشر الأحد ١٥/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:١١ ص
المرحلة الثانية من «خزان»

مؤسسة دولية: «غزير» سيوفر 6000 وظيفة

لندن - العمانية

توقعت مؤسسة بي أم أي لأبحاث السوق، ومقرها لندن، أن تدعم المرحلة الثانية لحقل خزان للغاز، المعروفة باسم «غزير»، توفير 6000 وظيفة بالسلطنة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأكدت المؤسسة، في ورقة بحثية أرسلتها إلى مؤسسة «ريجزون» الدولية المتخصصة في مجالات النفط والغاز والطاقة ونشرتها على موقعها الإلكتروني، أن المرحلة الثانية من تطوير «حقل خزان» ستكون حاسمة في الحفاظ على إنتاج الغاز المحلي في أوائل العام 2020 بعد إعلان شركة بي بي العمل على تطوير تلك المرحلة.
وقال محللو الشركة، في الورقة البحثية الموجزة، إن تأكيد تطوير المرحلة الثانية زاد من توقعاتهم لإنتاج الغاز في السلطنة في المرحلة الأخيرة، حيث وصل الإنتاج إلى ذروته.
وأضافوا أن احتياطات حقل خزان تعد من أكبر تراكــمات الغاز في منطقة الشرق الأوســط مما دعم إنتاج الغاز في الســـلطنة بشـــكل كبير خلال فترة توقعـــاتهم، مشــيرين إلى توقع حفر العديد من الآبار خلال الســنوات الخمــس المقبلة.
وأكدت الورقة البحثية أن مشاريع الغاز المنزلي كمشروع «رباب-هرويل» المتكامل الذي تقوم بتطويره حاليًا شـــركة تنمية نفط عُمان سيســاعد على زيادة الإنتاج بشــكل تدريجي على المدى المتوسط.