«الصحة»تنظم حلقة عمل حول علم الأنسجة

بلادنا الأحد ١٥/أبريل/٢٠١٨ ٠١:٥٣ ص
«الصحة»تنظم حلقة عمل حول علم الأنسجة

مسقط -

بدأت بفندق كراون بلازا أمس الأول حلقة عمل حول علم الأنسجة التي نظمها ليومين مستشفى خولة ممثلاً في دائرة المختبرات الطبية بالتعاون مع الرابطة العمانية لعلم الأمراض والرابطة العالمية لعلم الأمراض، وذلك بحضور المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بمستشفى خولة حبيب بن حمد الهلالي

تضمن البرنامج كلمة ترحيبية لرئيسة قسم علم الأنسجة بدائرة المختبرات الطبية بمستشفى خولة د.حنينة الكندية -استشارية أولى علم أنسجة- رحبت في بدايتها بالحضور.

ثم تطرقت إلى الأهمية البالغة لعلم الأنسجة في الطب والحلقة التي حرصت الدائرة على تنظيمها، متمنية للمشاركين التوفيق والاستفادة من البرنامج العلمي للحلقة.

شارك في الحلقة (30) مشاركاً من الفئة الطبية يمثلون أطباء علم الأنسجة والأعصاب من مختلف المؤسسات الصحية في السلطنة، ومن عدد من مؤسسات القطاع الخاص ومن عدد من دول مجلس التعاون والدول العربية، إضافة إلى أطباء متدربين في تخصص الأنسجة من المجلس العماني للاختصاصات الطبية. وحاضر خلالها محاضرون متخصصون في علم الأنسجة والأعصاب من السلطنة والسعودية والأردن ولبنان وأمريكا.
الحلقة ناقشت على مدى يومي انعقادها العديد من المواضيع من خلال جلساتها ومحاضراتها العلمية منها: المستجدات المتعلقة بأورام الخلايا الجنينية، التطورات في أمراض الغدة النخامية والاستشارات خلال العمليات الجراحية، الأورام الدبقية المنتشرة لدى البالغين والأطفال، والأورام الدبقية الموضعية. كما سيجري خلال الحلقة تقديم عروض لعدد من الحالات المرضية.
وسعت الحلقة لتحقيق العديد من الأهداف منها: إطلاع المشاركين على الجديد في مجال علم الأنسجة، وتبادل الخبرات مع المشاركين.
وفي الختام قام المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بمستشفى خولة حبيب بن حمد الهلالي بتكريم المحاضرين المشاركين في الحلقة.