السلطنة تشارك في المؤتمر العربي للغذاء

بلادنا الأحد ١٥/أبريل/٢٠١٨ ٠١:٥٢ ص

مسقط - العمانية

تبدأ السلطنة ممثلة في الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة- الذراع الاستثماري الحكومي في مجال الأمن الغذائي اليوم مشاركتها في المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية الذي ســـيقام بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية ويستمر عدة أيام.

وسيقدم المهندس سالم بن سيف العبدلي مدير تطوير الأعمال بالشركة خلال أعمال المؤتمر ورقة عمل بعنوان «أهمية الأمن الغذائي وسلامة الغذاء- تجربة سلطنة عمان» سيتطرق خلالها إلى العديد من المحاور المهمة حول جهود السلطنة في مجال الأمن الغذائي خاصة تجربة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة التي استطاعت أن تنفذ ستة مشاريع وطنية كبيرة في زمن قياسي بلغت تكلفتها حوالي 400 مليون ريال عماني في مجالات اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان ومشتقاتها إضافة إلى التمور والصويا والمشاريع الأخرى خلال المرحلة المقبلة.
وتتحدث الورقة أيضا عن الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في مجال سلامة الغذاء الذي يعتبر عنصرا أساسيا من عناصر الأمن الغذائي.
ويهدف المؤتمر إلى بيان أهمية الأطر التشريعية والتنظيمية والرقابية لضمان سلامة ومأمونية الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وعرض التجارب الناجحة في الدول العربية وتشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، ويسعى إلى وضع رؤى تحقق الأمن الغذائي والدوائي العربي واستعراض التقنيات الحديثة في إنتاج وتصنيع الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، إضافة إلى إطلاق شبكة عربية للدواء والأجهزة الطبية تكفل تسهيل تبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية بالرقابة وتعزيز التعاون وتأكيد الثقة بين الأجهزة الرقابية والشركات المصنعة والمنتجة.
ويشارك في المؤتمر مسؤولون ومختصون يمثلون مؤسسات عامة وخاصة من الدول العربية وخبراء ومختصين من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية ذات العلاقة.