ارقام واحصائيات المرشحون لنيل الكرة الذهبية

الجماهير السبت ٠٩/يناير/٢٠١٦ ٠٠:٥٦ ص
ارقام واحصائيات المرشحون لنيل الكرة الذهبية

موقع الفيفا :
يلقي موقع FIFA.com الضوء على الأرقام اللافتة للمرشحين والمرشحات الـ12 لنيل جائزة كرة FIFA الذهبية 2015 الذين سيتنافسون على إحراز الجوائز المرموقة في زيوريخ في 11 يناير/كانون الثاني.

16 هدفاً في دوري أبطال أوروبا UEFA هو عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو وهو رقم قياسي في عام 2015. حقق مهاجم ريال مدريد هذا العدد اللافت بفضل الانطلاقة الرائعة للبطولة القارية موسم 2015-2016 حيث نجح بتسجيل 11 هدفاً في ست مباريات ضمن دور المجموعات، وهو رقم قياسي لهذا الدور في أبرز بطولة للأندية على الصعيد الأوروبي.

6 أهداف في خمس مباريات نهائية هو العدد الذي سجله ليونيل ميسي عام 2015 بعد ان نجح في زيارة الشباك في لقاء القمة لكأس العالم للأندية FIFA. على الرغم من عدم تسجيله في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا UEFA في يونيو/حزيران الماضي، فإن ثنائيتيه في كأس السوبر الأوروبية وكأس أسبانيا بالإضافة إلى أهدافه في نهائي كأس السوبر الأسبانية ونهائي كأس العالم للأندية في اليابان، رفعت رصيده إلى 24 هدفاً في 28 مباراة نهائية منذ بداية مسيرته مع برشلونة.

2 هو عدد النهائيات القارية التي توّج بها نيمار وجعلته ينضم إلى نخبة من اللاعبين الذين رفعوا كأس ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا. لكن هدفه في نهائي الأوروبي جعله يحقق رقماً قياسيا شخصياً ليصبح بالتالي أول لاعب يسجل ويحرز نهائي البطولتين القارتين.

13 دقيقة كانت الفارق بين الهدف الأول والثالث لكارلي لويد في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات FIFA وجعلت اللاعبة تدخل التاريخ من أوسع أبوابه لأكثر من سبب. فبعد حوالي نصف قرن من تسجيل جف هيرست لثلاثية في مباراة نهائية كبيرة، انضمت لويد إلى نادي النخبة بهذا الإنجاز اللافت في فانكوفر حيث نجحت في تحقيقه بأقل بـ89 دقيقة. كما كان هدفها الأول الأسرع الذي يسجل في إحدى المباريات النهائية لكأس العالم للسيدات.

3 ألقاب لأفضل لاعبة في آسيا هو الرقم القياسي الذي سجلته اليابانية آيا مياما قائدة منتخب اليابان بعد ان أضافت لقب عام 2015 الى لقبيها الشخصيين عامي 2011 و2012. تم الاعتراف بمساهماتها بعد أن قادت منتخب بلادها إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في رابع كأس العالم للسيدات على التوالي، لكن هذه المرة خسرت لقاء القمة أمام الولايات المتحدة بقيادة المتألقة لويد وذلك بعد أن توجت باللقب في النسخة الماضية عام 2011.

6 أهداف في مدى 553 دقيقة خاضتها سيليا ساسيتش ساهمت في إحرازها كرة adidas الذهبية في كندا 2015 متفوقة على لويد التي أحرزت العدد ذاته من الأهداف لكنها احتاجت إلى وقت أكبر لتحقيق ذلك. حققت الألمانية معدلاً هائلاً كونها سجلت هدفاً في كل 92 دقيقة لتعتزل وهي في القمة.

10 مباريات متتالية انتهت بتحقيق بايرن ميونيخ بإشراف المدرب بيب جوارديولا انطلاق قوية في موسم 2015-2016 في الدوري الألماني وهو رقم قياسي في دوري الدرجة الأولى. وكان إحراز الفريق البافاري اللقب للمرة الثالثة على التوالي موسم 2014-2015 رقماً قياسياً أيضاً وقد أنهى الموسم متقدم بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فولفسبورج.

5 كؤوس أحرزها لويس أنريكي في أول عام له بالكامل مدرباً لبرشلونة. بعد أن كرر الإنجاز ذاته الذي سبقه إليه بيب جوارديولا أي الفوز بالثلاثية المتمثلة بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا في أول موسم له مع النادي الكاتالوني، وقد توج أيضاً بكأس السوبر الأوروبية UEFA وكأس العالم للأندية FIFA في بداية موسم 2015-2016.

99 عاماً بعد أن شاركت تشيلي للمرة الأولى في كأس أمريكا الجنوبية، نجح المنتخب الذي يطلق عليه لقب "لاروخا" بقيادة المدرب خورخي سامباولي في قيادته إلى باكورة ألقابه القارية بعد أن توّج بكوبا أمريكا 2015 التي استضافها وأحرز بطولتها على حساب الأرجنتين.

3 كؤوس للعالم للسيدات أحرزتها الولايات المتحدة بعد أن قادت المدربة جيل إيليس فريقها إلى اللقب للمرة الأولى منذ 16 عاماً. حافظت المدربة المولودة في إنجلترا على تقليد مستمر ببلوغ فريقها الدور نصف النهائي لكل نسخة حتى الآن قبل أن يحرز اللقب الثالث (رقم قياسي) بفوزه على اليابان في المباراة النهائية.

25 عاماً مرت منذ بلوغ إنجلترا الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الكبرى، قبل أن ينجح منتخب السيدات بقيادة المدرب مارك سامسون في تكرار الإنجاز في نسخة كندا 2015. كما تفوقت السيدات على منتخب الرجال الذي شارك في كأس العالم 1990، باحتلالهن المركز الثالث إثر تغلبهن على ألمانيا ليحققن أفضل نتيجة لمنتخب إنجليزي في الفئتين في أية بطولة عالمية منذ كأس العالم 1966.

9 مباريات في نهائيات كأس العالم من دون هزيمة هي السلسلة التي توقفت على يد الولايات المتحدة في كندا 2015 بالنسبة إلى مدرب اليابان نوريو ساساكي. نجح مدرب العام 2011 FIFA لكرة القدم للسيدات في قيادة فريقه الى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي من خلال فوزه في كل مباراة حتى اللقاء النهائي.