x

توصيات مهمة خرج بها مؤتمر عمان الرياضي 2018

الجماهير الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٢٣:٥٥ م
توصيات مهمة خرج بها مؤتمر عمان الرياضي 2018

مسقط - عبدالله الرحبي
أوصت اللجنة المنظمة لمؤتمر عمان الرياضي 2018 بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لوضع أسس تحديث برامج وخطط الاستراتيجية العمانية الرياضية، بما يتفق مع التوجهات المستقبلية ومتابعة تنفيذها، وذلك مع نهاية جلسات المؤتمر الذي أقيم اليوم بفندق الشيراتون مسقط، برعاية من معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية بوجود معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف وزير الشؤون الرياضية، وحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمهتمين بالشأن الرياضي في السلطنة.
وقد تضمن الموتمر – الذي رعته إعلاميا إذاعة الشبيبة - أربع جلسات، الأولى تحدثت عن استراتيجية الرياضة العمانية قدمها خالد الحشاني مستشار وزير الشؤون الرياضية للتخطيط الرياضي ورقة تحمل عنوان "واقع التطبيق وآفاق التحديث".
كما تضمنت الجلسة الأولى أيضا حوارا مفتوحا مع ممثلي الهيئات الرياضية بمشاركة المكرم خلفان الناعبي عن الأندية والشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية.
والجلسة الثانية تمحورت حول الإدارة والحوكمة في الهيئات الرياضية الدولية؛ حيث سيكون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نموذجا، قدمها داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وناقشت الجلسة الثانية موضوع "الأنظمة والتكنولوجيا المستخدمة في دعم كرة القدم، قدمها ليونارد بالمر، فيما قدم الدكتور سليمان البلوشي ورقة بعنوان التخطيط والهيئات الرياضية العمانية بين الممارسة والتحديات.
وبين الرئيسي أن الجلسة الثالثة ستتضمن الحديث عن مراكز إعداد الناشئين التابعة لوزارة الشؤون الرياضية، وقدم هشام السناني مدير عام مساعد الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية عرضا لتجربة المراكز ونجاحها في تحقيق الجانب الأكبر من أهدافها منذ واختتم المؤتمر بحوار مفتوح مع عدد من الرموز الرياضية المحلية والعداء محمد السليماني، والمتسابق شهاب الحبسي والعدالة محمد المشايخ.