x

السبت.. ملفات مهمة جدا على طاولة قمة السعودية

الحدث الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ١٧:٢٣ م
السبت.. ملفات مهمة جدا على طاولة قمة السعودية

الدمام - العمانية
تبحث القمة العربية التاسعة والعشرين التي ستنعقد في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بعد غدٍ السبت العديد من الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية الهامة.
وتبحث القمة نحو 20 بندًا في مقدمتها التقرير المرفوع من قبل القمة السابقة التي استضافتها الأردن حول نشاط هيئة ومتابعة تنفيذ القرارات والالتزامات وتقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك وملف القضية الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية بمدينة القدس المحتلة وما يتصل بدعم موازنة دولة فلسطين اضافة الى تطورات الصراع العربي الاسرائيلي.
وأشارت مصادر خاصة لوكالة الأنباء العمانية الى أن هذه القمة ستناقش تطورات الأزمة السورية وتطورات الوضع في ليبيا واليمن وما يخص دعم السلام والتنمية في السودان والصومال وعدد من القضايا الهامة الأخرى.
وقالت إن هناك العديد من البنود والموضوعات التي ستبحثها هذه القمة من بينها صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة وتطوير جامعة الدول العربية وما يتعلق بعقد القمة الثقافية العربية والملف الاقتصادي والاجتماعي وموعد القمة العربية المقبلة ال30 في العام 2019.
ورأت المصادر أن هذه القمة تكتسب أهمية خاصة نظرًا للوضع الاقليمي الراهن والملفات السياسية والأمنية والاقتصادية المطروحة معربة عن تمنياتها بتبني القمة العربية ال19 للتصور النهائي حول التعامل مع موضوع توفير الدعم للدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين لمساعدتها على تحمل الأعباء الاقتصادية والاجتماعية لهذه الاستضافة.