x

سيارة شاب عُماني.. تخطف لقب أفضل سيارة كلاسيكية بالشرق الأوسط

مزاج الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٠٧ ص
سيارة شاب عُماني.. تخطف لقب أفضل سيارة كلاسيكية بالشرق الأوسط

مسقط - خالد عرابي

حصلت سيارة الشاب العُماني ناصر البريكي -وهي سيارة فورد موديل 1904- على المركز الأول ولقب أفضل سيارة كلاسيكية في مهرجان السيارات الكلاسيكية الذي أقيم في مركز المعارض الدولي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بمشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال ناصر البريكي، مالك السيارة: هذه هي المشاركة الأولى دوليا للسيارة في هذا المعرض المتميّز، كما أنني كنت العُماني الوحيد الذي شارك في هذه الفئة، وقد حصدت لقب أقدم وأفضل سيارة كلاسيكية على مستوى الشرق الأوسط في المعرض بدون منافس حيث إن سنة صنعها تعود إلى العام 1904 وهي أمريكية الصنع.
وأضاف البريكي قائلا: هناك بعض الشباب العُمانيين الآخرين الذين شاركوا بهذا المعرض ولكن في فئة السيارات الرياضية، وكنت أنا العُماني الوحيد الذي دخل المنافسة في السيارات الكلاسيكية.
وقال البريكي: هذا المهرجان سنوي وتكون مدته في كل دورة على مدى ثلاثة أيام، ويعتبر أكبر تجمّع للسيارات الكلاسيكية على مستوى الشرق الأوسط في custom show بأبوظبي، كما يعدّ أكبر حدث مخصص لتجهيزات السيارات والدرّاجات المعدّلة في المنطقة، وتكون فيه المنافسة على عدد من الفئات منها: أفضل السيارات الكلاسيكية والمعدَّلة والدرّاجات.
وعن السيارة قال البريكي: السيارة مرخصة ومسجلة لدى شرطة عُمان السلطانية وبأرقام عُمانية، وشكلها الخارجي لم يتغيّر ولم أقم بعمل أية إضافات عليها لتحتفظ بمواصفاتها الخارجية، وقمت فقط بعمل التصليحات والتعديلات التي تحتاجها إلى جانب بعض الإضافات الفنية، ويبلغ عمرها اليوم 113 سنة وأنا حريص على صيانتها للمحافظة عليها وهي بحالة جيّدة جدا وتعمل حتى الآن ولكن لا استخدمها للحفاظ عليها.
وأشار إلى أنه تلقّى العديد من العروض لشرائها وبمبالغ عالية بل وطائلة ومع هذا رفض كل ذلك لعشقه لهذا النوع من السيارات كـــما أنهــا من الســـيارات العزيزة على قلبه.
وأوضح البريكي أن المعرض لا يقدّم ترفيها فائقا من حيث السيارات لزوّاره فحسب، بل يعمل أيضا كمنصة B2B وB2C تربط بين المورّدين وتجّار التجزئة لمنتجات التوليف والمنتجات بعد البيع مباشرة مع المشترين والمستهلكين النهائيين، كما أن المعرض شريك إستراتيجي لعرض SEMA، الولايات المتحدة الأمريكية.
ويسلّط المعرض الضوء على أحدث منتجات وخدمات التخصيص التلقائي، ويضمّ أجنحة دولية ويعرض العديد من الأنشطة الجديدة والمثيرة مثل: 4X4 الانجراف، والسيارة الصالحة للتجريف، والقــيادة بالســـيارة، والســـيارات والدرّاجات النارية، والتخصيص الحي، ومعركة المحرّكات، وسائق الدرّاجات النارية، ومسابقات السيارات السمعية، وساحة RC، وقاعة رياضة السيارات، ومنطقة الأداء، ومنطقة دينو، ومرآب SEMA وغير ذلك الكثير.