x

برعاية «الشبيبة» شركة ومضة الإبداع تنظم مسابقة Oman’s Top Talent

مزاج الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٠٧ ص
برعاية «الشبيبة» 

شركة ومضة الإبداع تنظم مسابقة Oman’s Top Talent

مسقط - لورا نصره

تنظم شركة ومضة الإبداع النســخة الأولى من مســـابقة موهـبة عُمــــان الأولى بعنـــوان Oman’s Top Talent، ليكون بذلك برنامــج المواهــب المتكامل الأول في الســــلطنة.

وتهدف المسابقة إلى البحث عن أفضل المواهب العُمانية ودعمهم وإبرازهم محليا ومن ثم إشهارهم خليجيا أولا ثم عالميا تدريجيا، وذلك برعاية صحيفة «الشبيبة» إعلاميا وبالتعاون مع مسقط جراند مول، وصاحبة مركز سلوى للتجميل سلوى الغافرية، والمدوّنة اسما عمران.
تتكوّن المســابقة من ثلاث مراحـــل وهي: مرحلة تجارب الأداء التي تبدأ في 16 أبريل وتستمر لغاية 20 أبريل وتُقام في (فندق سينتارا)، ثم مرحلة نصف النهائي في الفترة من 29 أبريل وحتى 1 مايو وتُقام في (جراند مول)، ثم تأتي المرحلة النهائية التي تُقـام في 11 مـــايو في (جراند مول).
المدير الإداري بالشركة محمد آل صالح قال في تصريح لـ«الشبيبة»: «إن شركة ومضة الإبداع دائما تسعى في المرتبة الأولى لصقل وإبراز مواهب الشباب العُماني، وإننا في هذا العمل يدا بيد كفريق عُماني بحت نعمل لإنجاح برنامج المسابقة الأول من نوعه وتتويج الأفضل بلقب موهبة عُمان الأولى».
وستتكوّن لجنة تحكيم البرنامج من خبيرة التجميل نسمة الشيهانية، والفنان التشكيلي طاهر المطاعني، ومدوّنة الموضة والأزياء بسمة آل عيسى، والمطرب محمد المنجي. كما تشارك في الترويج عن الفعالية وتغطيتها مجموعة من الإعلاميين وهم: هيام الجابرية، لجينة البلوشية، مروى البوسعيدية، إلى جانب كل من المصمّمة سحر البلوشية، والمدوّنة فدوى البوسعيدية، والمدوّنة حوراء اللواتية.
وحول الخدمات التي سيقدّمها البرنامج لأصحاب المواهب قال المشرف العام بالشركة طاهر المطاعني: «سنقدّم عدة خدمات لأصحاب المواهب سواء تأهلوا أم لا، ومنها تصوير العرض بطريقة احترافية، ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما بعد تدريب المواهب المتأهلة وتهيئتها للمنافسة، ومنح جوائز قيّمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى».
وحول الفئات التي تضمها المسابقة يقول المطاعني: «المجالات عديدة وواسعة وهي المواهب الصوتية متمثلة في الغناء والإنشاد والإلقاء، والمواهب المتعلّقة بالفن التشكيلي وأنواعه، والمواهب الرياضية والحركية والموسيقية، كل ما يتعلّق بالعلم والمواهب العقلية، وأخيرا عروض الأزياء والموضة».
معايير وآلية اختيار المواهب في المرحلة الأولى -وفقا للمطاعني- قائمة على الشخصية والكاريزما والحضور وقوة الموهبة، فيما ستصبح المرحلة الثانية على عاتق لجنة التحكيم، والمرحلة الأخيرة ســيكون التحكيم فيها مناصــفة بين اللجنة والجمهور.
وعن بداية البرنامج فعليا قال مدير العمليات بالشركة محمد عمران بأن انطلاقة البرنامج ستكون الأسبوع المقبل ابتداءً من 16 - 20 أبريل وهي مرحلة تجارب الأداء التي ستُقام في قاعة الأوركيد بفندق سينتارا بمنطقة غلا، من الساعة الخامسة إلى الثامنة والنصف من كل يوم. مؤكدا على أن باب المشاركة سيبقى مفتوحا حتى اللحظة الأخيرة من اليوم الأخير لتجارب الأداء. ويمكن لأصحاب المواهب التسجيل بعدة طرق منها الانستجرام @flashofcreativity