مجلس إدارة "ريادة" يطلع على الخطة التشغيلية للهيئة لعام 2016

مؤشر الأربعاء ٠٩/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٠٠ ص
مجلس إدارة "ريادة" يطلع على الخطة التشغيلية للهيئة لعام 2016

مسقط - ش
قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" خليفه بن سعيد العبري بأن مجلس الإدارة اطلع على الخطة التشغيلية لريادة لعام 2016 والتي بينت على مؤشرات قياس الأداء الرئيسية والموارد وأهم الشراكات وخطة الاتصال.
جاء ذلك خلال عقد اجتماع مجلس الإدارة الأول لعام 2016، برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.
وأشار بأن مجلس الإدارة استعرض تفاصيل التقرير السنوي لريادة لعام 2015 والذي أوضح إنجازات الهيئة والمتمثلة في تسجيل أكثر من 18 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة في قاعدة بيانات الهيئة ، وتم إصدار أكثر من 2700 بطاقة رواد أعمال لمواطنين متفرغين لإدارة مؤسساتهم والتي تعد الوثيقة الرسمية المعتمدة لرواد الأعمال العمانيين المتفرغين ، كما تم تنفيذ أكثر من ألف برنامج بهدف تدريب وتأهيل رواد الأعمال ، ويتم حاليا احتضان 13 مؤسسة بهدف تهيئة البيئة المناسبة لنمو تلك المؤسسات ، وأخيرا تم تقديم خدمة الهوية البصرية لأكثر من مئتي مؤسسة ، وغيرها من الخدمات .
كما أشار الرئيس التنفيذي بان المجلس اطلع على الموقف التنفيذي لقرارات ندوتي تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقد ثمن دور الجهات الحكومية التي قامت بتنفيذ القرارات، وأكد على أهمية استكمال تنفيذ القرارات والإجراءات الأخرى التي لا تزال قيد التنفيذ على أن يتم نشر الموقف التنفيذي لها نهاية شهر مارس الحالي.
وفي ختام الاجتماع تم تدشين مركز اتصالات الهيئة رقم (1111) والموقع الإلكتروني لريادة (riyada.om) بهدف تسهيل الإجراءات على رواد الأعمال للحصول على الخدمات الإلكترونية وتماشيا مع توجه الدولة لتفعيل دور الحكومة الإلكترونية.