أدباء وكتّاب عالميون في ضيافة «الشارقة القرائي للطفل»

مزاج الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٠٦ ص
أدباء وكتّاب عالميون في

ضيافة «الشارقة القرائي للطفل»

الشارقة -
يستضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل، في دورته العاشرة، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 18 -28 أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة، نخبة من أبرز الأدباء والكتّاب والشعراء والفنانين من مختلف أنحاء العالم، الذين يقدّمون عدداً من الندوات والحلقات النقاشية والجلسات الحوارية التي تُقام ضمن فعاليات المهرجان على مدى 11 يوماً.

وتضمّ قائمة ضيوف المهرجان في دورته لهذا العام مَن حازوا على العديد من الجوائز، وتصدّرت كتبهم قائمة الكتب الأكثر مبيعاً، من بينهم الرسام والكاتب البريطاني إد فير، الذي يتصدر كتابه «ماكس الشجاع» (ماكس ذا بريف) قائمة «نيويورك تايمز» للكتب الأكثر مبيعاً، وكان أيضاً ضمن قائمة «صنداي تايمز» لأفضل 100 كتاب في مجال الأدب الكلاسيكي للأطفال. ويقدّم إد فير جلسة حوارية بعنوان «كن مبدعاً»، يأخذ فيها طلاب المدارس في رحلة للإبحار في عالم الإبداع، بهدف تشجيعهم على إيلاء المزيد من الاهتمام بالقراءة والمطالعة ورواية القصص.
كما تستضيف النسخة العاشرة من المهرجان الصحفية وكاتبة الأطفال البريطانية سيبيل باوندر، والتي ستلتقي مع الطلاب في جلسة بعنوان «الحكايات الأسطورية والساحرات» .
ويحل ضيفاً على المهرجان الشاعر ومؤلف كتب الأطفال والقاص الأمريكي مارك جونزاليز، الذي يعتبر واحداً من أبرع رواة القصص في هذا العصر،
وتشارك في المهرجان أيضاً الكاتبة الهندية ناتاشا شارما، الحائزة على جوائز عدة مرموقة في مجال الكتابة للأطفال،
ومن إيرلندا تشارك داريا ييجورينا، الرئيسة التنفيذية لشركة «كليفير بوكس»،
ومن جنوب شرق آسيا، يستضيف المهرجان الكاتبة الفلبينية كريستين بيليين،ومن الفلبين أيضاً يشارك الكاتب والشاعر مايكل كروزا.