الأوبرا السلطانية تشارك في حفل توزيع جوائز الأوبرا الدولية لعام 2018

مزاج الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٧:٠٦ ص
الأوبرا السلطانية

تشارك في حفل توزيع جوائز الأوبرا الدولية لعام 2018

مسقط-

في إنجاز جديد يضاف إلى إنجازاتها السابقة على الصعيد العالمي، شاركت دار الأوبرا السلطانية مسقط في حفل توزيع جوائز الأوبرا الدولية لعام 2018 المرموق كجهة راعية من فئة خاصة. ولقد نُظِّم حفل توزيع الجوائز برعاية مجموعة «مزارز» العالمية وبالمشاركة مع إذاعة «البي بي سي» الثالثة ومجلة «أوبرا مغازين»، وذلك في يوم الإثنين الموافق 9 أبريل في قاعة حفلات «لندن كولوسيوم» وقدّم الحفل مقدِّم البرامج في محطة «البي بي سي»، «بتروك تريلاوني». حيث أحيا الحفل كوكبة من نجوم الأوبرا من ذوي الشهرة العالمية بمصاحبة الأوركسترا.

لا تحتفي المسابقة التي أسسها عاشق الأوبرا ورجل الخير والإحسان «هاري هايمن» بالنجوم الذين رسخوا مكانتهم على الساحة الفنية فحسب، بل تدعم أيضا الجيل التالي من ذوي الموهبة من خلال الجمعية الخيرية التابعة للمسابقة المعروفة باسم مؤسسة جوائز الأوبرا.

مثَّل دار الأوبرا السلطانية مسقط في حفل توزيع الجوائز صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وعضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط ولقد ألقى كلمة على جمهور الحفل وسلم جائزة أفضل مغنية برعاية دار الأوبرا السلطانية مسقط إلى السبرانو مالين بايستروم.
وعن مشاركة دار الأوبرا السلطانية مسقط في هذا الحدث العالمي علَّق صاحب السمو السيد كامل قائلًا: «إنه لشرف وامتياز لدار الأوبرا السلطانية مسقط أن تضطلع بدور في هذا الحفل الرفيع الذي يحتفي بالتفوق والامتياز في كافة ميادين الأوبرا. كما أن هذه المشاركة ما هي إلا ترجمة حقيقية للرؤية الرشيدة لصاحب الجلالة المعظَّم، السلطان قابوس بن سعيد – حفظه الله ورعاه، بأن تلعب دار الأوبرا السلطانية مسقط دوراً بناءً في تعزيز الحوار بين الحـــــــضارات ونشر مبادئ الصداقة والمودة والسلام بين الشعوب. والجدير بالذكر أن بإمكان الفنون الأدائية المساهــــــمة بفـــعالية في توفير مناخ من الوئام والانسجام في العالم إذ تسهم في ترسيخ جسور التواصل بين الثقافات المختلفة».
تتمتع دار الأوبرا السلطانية مسقط بسجل قوي في دعم الأوبرا على المستوى العالمي كما فعلت باحتفالها بالذكرى المئوية الثانية لجيوزيبي فردي وريتشارد فاغنر في العام 2013، وبتكريم أسطورة الغناء الأوبرالي الراحل بافاروتي في العام 2017 بمناسبة مرور عشر سنوات على وفاته وكما تفعل اليوم عبر مشاركتها في حفل توزيع جوائز الأوبرا الدولية.
هذا وستعرض إذاعة البي بي سي أبرز مقتطفات حفل توزيع الجوائز في برنامج خاص مدته تسعون دقيقة سيُبثّ يوم الأحد الموافق 15 أبريل الساعة السابعة والنصف مساء.