بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بيـن السلطـنـة وبلاروسـيـا

مؤشر الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٣٨ م
بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بيـن السلطـنـة وبلاروسـيـا

مسقط -
بحث نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية المهندس رضا بن جمعة آل صالح خلال استقباله وفداً من مجلس جمهورية بلاروسيا تعزيز سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وقد رحّب آل صالح بالوفد شاكرا لهم رغبتهم في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات التجارية والاقتصادية بين السلطنة وجمهورية بلاروسيا ضعيفة وتحتاج إلى تعزيز مدروس يعمل على إيجاد مشاريع مشتركة واستثمارات بين الطرفين، مضيفاً أن مثل هذه اللقاءات من شأنها عرض الفرص الاستثمارية الموجودة في البلدين وتسهّل على رجال الأعمال إيجاد الكيفية الجيّدة في الاستثمار.

وأشار المهندس كذلك إلى إمكانية تقوية هذه العلاقات عن طريق مذكرات التفاهم الاقتصادية بين الغرف التجارية وتبادل الوفود من رجال الأعمال للتعرف على الفرص الموجود عن قرب وكيفية الاستفادة منها، كذلك المشاركة في المعارض التي يقيمها البلدان والذي بدوره يعمل على إيجاد شراكات تجارية واستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين.

من جانبه أثنى الجانب البلاروسي على رحابة الاستقبال والرغبة الأكيدة من قِبل الغرفة لفتح بوابة جديدة لرجال الأعمال العمانيين في بلاروسيا وفتح باب لنظرائهم من رجال الأعمال البلاروسيين في السلطنة، مؤكداً أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول هي الأساس في تعزيز وتنمية التعاون في باقي المجالات، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجمهورية البلاروسية والسلطنة.

وأضاف: كذلك للوصول إلى المزيد من التعاون بين البلدين يجب علينا التخطيط جيداً وإيجاد مشاريع تعمل على خدمة البلدين في بداية الأمر والقطاع الخاص، موضحاً كذلك أن بلاروسيا تملك العديد من المهارات والعديد من المشاريع الكبيرة والتي تهدف لأن يكون لها مكان بالسلطنة مثل مصانع السيارات وإمكانية عمل مصنع لتجميع السيارات البلاروسية في السلطنة.