«إنماء» يواصل حلقات ريادة الأعمال

مؤشر الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٦:٠٦ ص

مسقط -
يواصل قسم التدريب بصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوســـطة «إنماء» فعالياته في مختلف مؤسسات التعليم العالي، وأهمها الحلقات الخاصة بريادة الأعمال في مختلف الكليات والجامعات بالسلطنة.

وتأتي مبادرات «إنماء» لنشر الوعي بين الطلبة بأهمية ريادة الأعمال في الوقت الراهن، وتشجيعهم على البدء في مشاريعهم الخاصة.
وتقدم الحلقات التدريبية في العديد من الكليات والجامعات، منها: جامعة السلطان قابوس وجامعة صحار وكليات العلوم التطبيقية والكليات التقنية، بالإضافة إلى العديد من الكليات والجامعات الخاصة بالسلطنة.
وتتضمن الحلقات التدريبية تقديم مجموعـــة من التطبيقات النظرية والعملية ذات الصلة بريادة الأعمال، وتأتي كمرحلة أولى فقط، إذ يجــري تقديم عدد من الفعاليات المختلفة خلال المراحل المتقدمة من البرنامج الذي يُقدم للطلبة والطالبات.
ومن خلال البرنامج يجري تبادل الخبرات وممارسة الأنشطة بالتعاون مع مختلف الجهات (القادة ورجال الأعمال ورواد الأعمال) على منصة مشتركة واحدة.
وتنمّي الحلقة والبرامج حس القيادة لدى الطلبة من خلال التطبيق العملي لثقافة ريادة الأعمال في الحرم الجامعي والمدارس والمجتمع.
وقدم قسم التدريب بصندوق «إنماء» الدعم لأربع شركات طلابية في كل من كلية الشرق الأوســط وكلية مجان الجامعية وكلية ولجات وكلية العلوم التطبيقية بالرستاق.