«التعليم والتعلم» يلتقي مع أعضاء الزمالة السابقين والجدد

بلادنا الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٥:١٧ ص
«التعليم والتعلم» يلتقي مع أعضاء الزمالة السابقين والجدد

مسقط-
نظم مركز التميز في التعليم والتعلم في جامعة الســـلطان قابوس صباح أمس لقاء مع أعضاء الزمالة السابقين والجدد في المركــز، وذلك بحضـــور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع البروفيسور عامر بن علي الرواس.

جاء هذا اللقاء بهدف التواصل بين الأعضاء القدامى والجدد لأجل بناء مجتمع تعلم مهني مستمر بالإضافة إلى تكريم الأعضاء السابقين لجهودكم الكبيرة خلال مدة عضويتهم.
كما تم خلال اللقاء عرض بعض المقاطع المرئية التي أظهرت نماذج متميزة في مجـــال مهارات التدريــس في حقل التعليم العالي التي يحاول المركز نشرها ســــعيا منه للتعلم ومحاولة تطبيقها بما يتناســـب مع بيئة التعليم على مستوى الجامعة وباختلاف كلياتها ومراكزها.
كذلك تم عرض نموذج من أنظمة التعلم الحديثة التي قامت ببنائها شركة «بيرسون» من أجل مساعدة الأكاديميين في رفع مستوى التفاعل الطلابي وتعزيز القدرة على التعلم لديهم.
يبلغ عدد أعضاء الزمالة السابقين في المركز 21 عضوا من جميع كليات الجامعة بالإضافة إلى مركز الدراسات التحضيرية ويبلغ عدد الأعضاء الجدد 18 عضوا ومدة الزمالة في المركز سنتين وأثناء هذه المدة يقوم الأعضاء بحضور عدد من حلقات العمل والبرامج التدريبية واللقاءات التي تؤهلهم للحصول على شهادة تدريب في التعليم العالي ويمثل هؤلاء الأعضاء المركز في كلياتهم من خلال تنفيذ حلقات تدريبية وتقديم استشارات مهنية في التعليم والتعلم ونمذجة التعلم الجيد، ومن خلال التعاون معهم يقوم مركز التميز في التعليم والتعلم بعمل دراسات وبحوث ميدانية لأجل تطوير مهارات التدريب ورفع مستوى التعلم لدى طلبة الجامعة.