بحث تعزيز التعاون البرلماني مع البحرين

بلادنا الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٥:٠٥ ص
بحث تعزيز التعاون البرلماني مع البحرين

مسقط-
أكد رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي خلال استقباله معالي أحمد الملا رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة حاليا على عمق ومتانة العلاقات الثنائية المشتركة السلطنة بين ومملكة البحرين، مشيرًا إلى أهمية هذه اللقاءات لتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات لاسيما في الجوانب التشريعية والرقابية، وقد بحث اللقاء سبل تطوير العلاقات بين مجلس الشورى ومجلس النواب البحريني بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى تقريب وجهات النظر بين البلدين تجاه مختلف القضايا المطروحة على أعمال الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين. وخلال اللقاء تحدث سعادته عن دور المجلس وصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصات الأمانة العامة للمجلس، والمهام التي تقوم بها من أجل تعزيز العمل التشريعي والرقابي، كما تتطرق إلى الهيكل التنظيمي للمجلس وأدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

من جانبه شكر رئيس مجلس النواب البحريني معالي أحمد الملا مجلس الشورى على حفاوة الترحيب وكرم الضيافة، مؤكدا أن زيادة التعاون المشترك بين مملكة البحرين والسلطنة من خلال المجالس البرلمانية، وتكثيف الزيارات وتبادل الخبرات سوف يساعد في تطوير العملية التشريعية والرقابية للبلدين.

كما قدم نبذة عن آلية العمل البرلماني المتبعة في مجلس النواب البحريني وكيفية ممارسة الأعمال التشريعية من قبل نواب البرلمان ولجان العمل.
وعلى هامش الزيارة، قام معالي رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له بجولة في مجلس عمان تضمنت زيارة قاعة مجلس عمان وقاعة مجلس الشورى، كما تم الاطلاع على أحدث التقنيات الإلكترونية التي تتمتع بها قاعات ومرافق مجلس عمان إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عمان والتعرف على ما تحتويه من مراجع وموسوعات تشريعية ورقابية مختلفة. كما شاهد الوفد الزائر فيلما تعريفيا وثائقيا عن مسيرة مجلس الشورى وما وصلت إليه من تطور وأهم المنجزات الشوروية التي تحققت خلال مختلف فترات المجلس. حضر اللقاء نائب رئيس المجلس، سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، وأصحاب السعادة رئيسي وأعضاء الجانبين العماني والبحريني بمجموعة الصداقة البرلمانية العمانية البحرينية، وأمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، كما حضرها من الجانب البحريني أمين عام مجلس النواب البحريني سعادة عبدالله الدوسري والسفير البحريني المعتمد لدى السلطنة سعادة د. جمعة بن أحمد الكعبي.