في مذكرة تفاهم بين وزارتي الدفاع بالبلدين إعارة عدد من الضباط العمانيين للعمل في «القوات البريطانية»

بلادنا الخميس ١٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٥:٠٣ ص
في مذكرة تفاهم بين وزارتي الدفاع بالبلدين


إعارة عدد من الضباط العمانيين للعمل في «القوات البريطانية»

مسقط-
استقبل وزير المكتب السلطاني معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني صباح أمس وزير الدفاع البريطاني معالي جافين ويليامسون والوفد المرافق له.

في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلــة تبادل الأحاديث الودية واستعراض مسيرة العلاقات التاريخية الطيبة التي تربط السلطنة بالمملكة المتحدة الصديقة في كافة المجالات وسبل تطويرها بما يحقق المصالح المشتركــة للبلدين الصديقين، كما تم التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة
وقد عقدت صباح أمس بوزارة الدفاع بمعسكر بيت الفلج جلسة مباحثات رسمية بين كل من لوزير المسؤول عن شؤون الدفاع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي ووزير الدفاع البريطاني معالي جافين ويليامسون، تم خلالها استعراض علاقات التعاون في المجال العسكري بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها كما تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام.
بعد ذلك وقع معاليهمــا على مذكرة تفاهم بين حكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة الدفاع وبين حكومــة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلنـدا الشمالية ممثلة في وزارة الدفاع تتعلق بإعارة عدد من الضباط العسكريين العمانيين من مختلف الأسلحة بقوات السلطان المسلحة للعمل في أسلحة القوات المسلحة البريطانية، وذلك كما هو معمول به بالنسبة للقوات البريطانية وبهدف تبادل وكسب المهارات والخبرة بين الجانبين، الجدير بالذكر أن إعارة الضباط العمانيين تتم لأول مرة بين البلدين الصديقين.
حضر جلسة المباحثات والتوقيع على مذكرة التفاهم من الجانب العماني الأمين العام بوزارة الدفاع معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي، ورئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني، وقائد الجيش السلطاني العماني اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي، كما حضرها من الجانب البريطاني سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة سعادة السفير هاميش كاول، والوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف.
وكان زير الدفاع البريطاني معالي جافين ويليامسون قد غادر البلاد ظهر أمس بعد زيارة رسمية للسلطنة استغرقت يومين.
وكان في وداعه لدى مغادرته مطار مسقط الدولي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي، وسعادة سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة.