المعولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني

بلادنا الأربعاء ١١/أبريل/٢٠١٨ ٢٢:٠٧ م
المعولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني

مسقط - العمانية
استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى اليوم معالي أحمد الملا رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
وأكد سعادته خلال المقابلة على عمق ومتانة العلاقات الثنائية المشتركة بين السلطنة ومملكة البحرين، مشيرًا إلى أهمية اللقاء لتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات لاسيما في الجوانب التشريعية والرقابية.
وقد بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات بين مجلس الشورى ومجلس النواب البحريني بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى تقريب وجهات النظر تجاه مختلف القضايا المطروحة على أعمال الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين.
وتحدث سعادة رئيس مجلس الشورى عن دور المجلس وصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصات الأمانة العامة للمجلس، والمهام التي تقوم بها من أجل تعزيز العمل التشريعي والرقابي، كما تتطرق إلى الهيكل التنظيمي للمجلس.
من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب البحريني أن زيادة التعاون المشترك بين السلطنة ومملكة البحرين من خلال المجالس البرلمانية، وتكثيف الزيارات وتبادل الخبرات سوف تساعد في تطوير العملية التشريعية والرقابية للبلدين.
كما قدم نبذة عن آلية العمل البرلماني المتبعة في مجلس النواب البحريني وكيفية ممارسة الأعمال التشريعية من قبل نواب البرلمان ولجان العمل.
وعلى هامش الزيارة، قام معالي رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له بجولة في مجلس عمان زار خلالها قاعة مجلس عمان وقاعة مجلس الشورى، كما اطلع على أحدث التقنيات التي تتمتع بها قاعات ومرافق مجلس عمان إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عمان والتعرف على ما تحتويه من مراجع وموسوعات تشريعية ورقابية مختلفة.
وشاهد الوفد الزائر فيلما وثائقيا عن مسيرة مجلس الشورى وما وصلت إليه من تطور وأهم المنجزات التي تحققت خلال مختلف فترات المجلس.
حضر اللقاء سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس المجلس، وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، وأصحاب السعادة رئيسا وأعضاء الجانبين العماني والبحريني بمجموعة الصداقة البرلمانية العمانية البحرينية، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، كما حضرها من الجانب البحريني سعادة عبدالله الدوسري أمين عام مجلس النواب البحريني وسعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي السفير البحريني المعتمد لدى السلطنة.