الشركة الوطنية للصناعات الدوائية: خبر وجود قطع ألمنيوم في أقراص أومافين "غير دقيق"

بلادنا الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠١٦ ٢٢:٠٤ م
الشركة الوطنية للصناعات الدوائية: خبر وجود قطع ألمنيوم في أقراص أومافين "غير دقيق"

مسقط - ش

قالت الشركة الوطنية للصناعات الدوائية في بيان صحفي لها اليوم إن خبر سحب أقراص أومافين من السوق وذلك لوجود قطع ألمنيوم فيها "غير دقيق"، حيث أوضحت أن الألمنيوم وجد في: "عدد محدود من الحالات وعلى جزء من التغليف الخارجي للمنتج في التجويف الخاص بالأقراص وليس في الأقراص نفسها."

وأشارت إلى أنه: "في إطار التزام الشركة المتواصل بتحقيق أعلى معايير السلامة والجودة، فقد قامت باسترجاع دفعات محدودة من دواء أومافين من السوق بالتنسيق مع وزارة الصحة."

كما لفتت إلى أنها تلتزم بتطبيق أعلى معايير الجودة المعتمدة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. وعلى مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، أثبتت الشركة التزامها الدائم باتباع معايير دولية في تصنيع منتجاتها المنتشرة في أكثر من اثنا عشر دولة حول العالم. وتقوم الشركة بتباع أنظمة دقيقة للتحقق من جودة منتجاتها وتلبيته الكافة متطلبات أحكام ممارسات التصنيع الجيد (cGMP)، فضلاً عن القيام بالمراجعات الدورية للمواد المستخدمة وأنظمة التصنيع والمراقبة، بحسب البيان.

وأكدت الشركة أن كافة معداتها ومرافقها ومنتجاتها وإجراءاتها والتي تشمل عمليات التنظيف يتم التأكد منها بشكل منتظم بالإضافة إلى خضوعها لمراجعات وتدقيقات متواصلة تتم من قبل هيئات تنظيمية لضمان إلتزام كافة عمليات الشركة بأحكام ممارسات التصنيع الجيد.