x

تعرف على أول فندق فاخر في الفضاء

مزاج الاثنين ٠٩/أبريل/٢٠١٨ ١٧:٣١ م
تعرف على أول فندق فاخر في الفضاء

وكالات - ش
ذكرت شركة "أوريون سبان" أنها تخطط لإقامة أول فندق فاخر في الفضاء سنة 2021، حيث يطلق
عليه اسم "محطة أورورا"، ويكون متاحا للنزلاء في العام 2022.
حيث سيستغرق بناء هذا الفندق أربعة أعوام فقط، وتبلغ تكلفته 9.5 ملايين دولار فقط، وذلك بحسب ما جاء في موقع "سي ان ان بالعربية".
وتتسع المحطة الفضائية القابلة للتركيب، والتي طورتها شركة أوريون سبان الأمريكية، لاستضافة ستة أشخاص في الوقت ذاته، بمن فيهم طاقمي عمل، كما ستعمل على رحلات تمتد لمدة 12 يوماً في الفضاء.
وسيتمكن المسافرون الأثرياء من تجربة مغامرتهم في الطيران على ارتفاع 322 كيلومتراً فوق سطح الأرض في مدار أرضي منخفض، حيث سيستطيعون مشاهدة مناظر رائعة للكوكب الأزرق.
ومن المقرر، أن يدور الفندق حول الأرض كل 90 دقيقة، ما سيسمح للنزلاء بحضور حوالي 16 شروقاً وغروباً للشمس كل 24 ساعة.
وتشمل بعض الأنشطة على متن الفندق، المشاركة في تجارب بحثية، مثل زراعة الطعام أثناء وجوده في المدار، وسيتمكن المسافرون بعد ذلك باصطحابه معهم بعد انتهاء الرحلة، كتذكار غير اعتيادي حتماً.
كما سيتمكن الضيوف أيضاً من إجراء محادثات فيديو حية مع أحبائهم الأقل حظاً على كوكب الأرض، عن طريق الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة، بالإضافة إلى قدرتهم أيضاً على السباحة في أرجاء الفندق، ومشاهدة الشفق الشمالي والجنوبي من نوافذ المحطة.
وسيكمل المسافرون على متن الرحلة شهادة برنامج Orion Span Astronaut (أوزاك،) لمدة ثلاثة أشهر قبل الإقلاع، على يد فريق الفضاء في أوريون سبان التي لديها خبرة أكثر من 140 في مجال الفضاء البشري.
وقد بدأت الشركة بقبول الودائع المسبقة للإقامة بالفندق الفضائي، مقابل قيمة 80 ألف دولار قابلة للاسترداد بالكامل، إذا ما استطاع مقدمو الطلبات من تأمين 9.5 ملايين دولار بحلول العام 2022.