«الشورى» ينظم جلسة عن تحديات الاقتصاد الوطني

بلادنا الاثنين ٠٩/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٠٩ ص

مسقط -
ينظم مجلس الشورى في السابعة من مساء اليوم الاثنين جلسة حوارية بعنوان «تحديات الاقتصاد الوطني في إطار الخطة الخمسية التاسعة»، وذلك في قاعة النور بمبنى مجلس عمان بمنطقة البستان. بحضور عدد من أصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة، وأعضاء المجلس وجمع من المهتمين بالشأن الاقتصادي بالسلطنة.

وسيتم خلال الجلسة تقديم ثلاث أوراق عمل اقتصادية، تتناول الأولى «التنويع الاقتصادي: الخيار الاستراتيجي للسلطنة يقدمها نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط سعادة طلال بن سليمان الرحبي، ومدير عام التخطيط التنموي بالمجلس الأعلى للتخطيط انتصار بنت عبدالله الوهيبية، وتتناول الجلسة الحوارية كذلك ورقة عمل حول السياسة النقدية في السلطنة- التحديات وركائز الاستقرار يقدمها الخبير الاقتصادي بالبنك المركزي العماني محمد بن راشد الجهوري. فيما تحمل ورقة العمل الثالثة عنوان «مسار المالية العامة في ظل انخفاض أسعار النفط» يقدمها المستشار المالي بوزارة المالية سعادة محمد جواد بن حسن.
وستركز أوراق العمل على التطورات المالية الحالية للسلطنة والتحديات التي تواجه الاقتصاد العماني، وتجربة السلطنة في التنويع الاقتصادي.
وقد قدم المجلس دعوة عامة للمواطنين والمقيمين لحضور الجلسة من خلال التسجيل عبر حسابات المجلس الرسمية، كما أطلق عبر تويتر وسم خاص للجلسة بعنوان: #تحديات-_الاقتصاد_العماني.