نظمت في إطار دعم «الزبير» للرياضة والشباب اختتام فعاليات بطولة «ميتسوبيشي» المدرسية لكرة اليد

مؤشر الاثنين ٠٩/أبريل/٢٠١٨ ٠١:٤٥ ص
نظمت في إطار دعم «الزبير» للرياضة والشباب

اختتام فعاليات بطولة «ميتسوبيشي» المدرسية لكرة اليد

مسقط -
اختتمت بطولة ميتسوبيشي المدرسية لكرة اليد آخر محطتها في المجمع الرياضي في ولاية صور بعد نجاح البطولات الثلاث التي أقيمت في كل من محافظة مسقط ومحافظة شمال الباطنة ومحافظة الداخلية حيث بلغ عدد المشاركين في جميع مراحل البطولة حوالي 17 لاعباً في كل فريق موزعة من 4 إلى 3 فرق في كل محافظة.

ويأتي تنظيم البطولات بناء على اتفاقية الدعم والتبني الموقعة بين مؤسسة الزبير، ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـ «ميتسوبيشي» وبالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة اليد وبالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم في عدد من محافظات السلطنة، وفي إطار استراتيجية مؤسسة الزبير ورؤيتها في تمكين النشء والشباب العماني من ممارسة هوايتهم الرياضية وتأهيلهم تأهيلاً جيداً من أجل الالتحاق بالأندية والمنتخبات الوطنية مما يعزز وجودهم في المحافل الداخلية وتهيئتهم للمشاركة في المسابقات الخارجية.
وبعد نجاح بطولة ميتسوبيشي في محافظتي مسقط وشمال الباطنة حطت البطولة رحالها في المجمع الرياضي في محافظة الداخلية بولاية نزوى واستمرت ليوم واحد شارك خلالها4 فرق، وبعدها انطلقت الى محطتها الأخيرة في ولاية صور في محافظة جنوب الشرقية في المجمع الرياضي في ولاية صور وشارك فيها 3 فرق.
وشهدت المحطة الأخيرة في محافظة جنوب الشرقية - ولاية صور منافسة قوية بين الفرق الثلاثة المشاركة، وفازت مدرسة الزبير بن العوام بالمركز الأول فيما حصلت على المركز الثاني مدرسة بلعرب بن حمير وفي المركز الثالث فازت مدرسة السلطان سعيد بن تيمور.
وقال رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد د. سعيد بن أحمد الشحري: لقد شهدت بطولة ميتسوبيشي لكرة اليد خلال جميع مراحلها منافسة قوية في جميع المباريات وخصوصا المباريات الختامية في مشهد يؤكد أن مستوى اللاعبين المشاركين في تطور بشكل واضح وكبير.
وزاد: أن هذه المسابقات باتت الآن أكثر تطوراً نظراً للاهتمام الكبير الذي تبديه وكالة ميتسوبيشي والاتحاد العماني لكرة اليد والجهود التي يبذلها الطلاب في الملاعب الخضراء من اجل الارتقاء بمستواهم.
وأشاد الشحري بالتعاون الكبير الذي تبديه مؤسسة الزبير، ممثلة بالشركة العامة للسيارات الوكيل الرسمي لـ ميتسوبيشي، وبالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة اليد والمدارس المحلية، الذين يعملون جاهدين من اجل نشر لعبة كرة اليد بين طلاب المدارس، للرقي بمستوياتهم بشتى الوسائل، والعمل بكل جدية من اجل تخطي جميع التحديات التي تعترض طريقهم في التطوير.
ومن جانبه، قال مساعد مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير فيصل بن علي المنذري: «إن نجاح بطولة ميتسوبيشي الثالثة لكرة اليد يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية التي تتبناها مؤسسة الزبير من خلال تعزيز شركاتها مع العديد من الجهات الحكومية في إقامة مختلف الفعاليات التي تساعد الشباب والنشء على استغلال أوقات فراغهم».
وأشار أن تبني المؤسسة مناشط وفعاليات الاتحاد العماني لكرة اليد جاءت في إطار إقامة مجموعة من المناشط ذات الأثر المجتمعي على المدى البعيد، وأن تبني المؤسسة هذه البطولة يأتي في إطار سعيها لإعداد وتأهيل جيل من المواهب العمانية الشابة المؤهلة تأهيلاً جيداً من طلبة المدارس من أجل انخراطهم في الأندية الرياضية المنتشرة في ربوع السلطنة.