3 أساليب احتيالية للمتهمين بالشعوذة في السلطنة.. احذروها

بلادنا الأحد ٠٨/أبريل/٢٠١٨ ٢١:٤٥ م
3 أساليب احتيالية للمتهمين بالشعوذة في السلطنة.. احذروها

خاص – ش

تعددت في الآونة الأخيرة تحذيرات شرطة عمان السلطانية من المشعوذين وتحذيراتها للمواطنين من الوقوع تحت براثن حيلهم، وذلك عقب عمليات قامت بها الشرطة للقبض على بعض المتهمين بمثل هذه الجرائم.

تتبع جرائم المشعوذين المقبوض عليهم خلال الفترات الأخيرة يوضح اعتمادهم على 3 حيل للإيقاع بالضحايا، تمثلت في إيهامهم بقدرتهم على علاج الأمراض أو مضاعفة الأموال أو فك السحر.

ذكرت شرطة عُمان السلطانية، اليوم الأحد، أن رجال التحري في مركز شرطة السيب تمكنوا من إلقاء القبض على شخص بتهمة الاحتيال والشعوذة.
وتعود تفاصيل القضية إلى رصد أحد الأشخاص وهو وافد من جنسية إفريقية يقف أمام أحد محلات بيع الأعشاب الطبية في سوق السيب وهو يحاول إيهام المجني عليهم بأنهم مصابون بالسحر، وأنه يتمكن من معالجتهم.

وقبل أربعة أيام، ألقى رجال التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة مسقط القبض على ثلاثة وافدين من جنسية إفريقية بتهمة الاحتيال.
وقال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إن المتهمين قاموا بالاحتيال على أحد المواطنين بعد أن أوهموه بأنهم قادرون على مضاعفة أمواله، وبالبحث والتحري جرى ضبط المتهمين وبتفتيش مقر إقامتهم عُثر على المواد المستخدمة في عمليات الاحتيال كالأحبار وقصاصات ورقية شبيهة بالعملات.

في الثامن عشر من يناير الفائت قالت شرطة عمان السلطانية إنها ألقت القبض على شخصين يحملان الجنسية الآسيوية ادعيا علاج المرضى في ولاية العامرات بمحافظة مسقط.

وفي السابع والعشرين من أبريل من العام 2016 ألقى رجال التحري بمركز شرطة السيب القبض على مشعوذين اثنين من جنسية إفريقية بتهمة ممارسة الشعوذة وارتكاب عدد من قضايا الاحتيال، وذكر مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أنه جرت مداهمة المنزل المستأجر من قبل المشعوذين بولاية السيب بعد التأكد من احتيالهما على مواطنين وادعائهما أنهما قادران على العلاج بالقرآن الكريم.