حادثتان للتحرش بالأطفال خلال أيام بالسلطنة.. هذا مايربط بينهما

بلادنا الأحد ٠٨/أبريل/٢٠١٨ ١٨:٤٣ م
حادثتان للتحرش بالأطفال خلال أيام بالسلطنة.. هذا مايربط بينهما

خاص – ش

بعد أيام من إعلان قيادة شرطة محافظة البريمي عن ضبط شخصاً من جنسية آسيوية تعمّد التحرش الجنسي بطفلة في أحد المراكز التجارية بالولاية في الخامس والعشرين من مارس الفائت، قالت شرطة عُمان السلطانية، اليوم الأحد، إن قسم التحري والتحقيق الجنائي في مركز شرطة العذيبة، تمكن من ضبط شخص بتهمة التحرش بقاصر.
وفي التفاصيل، ذكرت الشرطة عبر موقعها الإلكتروني أنه تم إلقاء القبض على شخص وافد يحمل الجنسية الآسيوية بتهمة التحرش، وأيضا مقاومة رجال الشرطة.

الحادثتان تتقاربان في التوقيت والفاعل في كلتيهما وافد من جنسية آسيوية تنتظره العقوبة التي أقرها القانون في السلطنة

سعت مواد قانون الطفل العماني الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 22/ 2014 إلى الحفاظ على كافة حقوق الطفل، وحمايتة من كافة صور الاستغلال من قبل الغير من خلال فرض عقوبات رادعة على مخالفة أحكامه.

بداية حظرت المادة 56 من قانون الطفل على أي شخص ارتكاب عدة أفعال بحق الطفل من بينها اغتصابه أو هتك عرضه أو التحرش به جنسيا ، أما المادة 72 ففرضت عقوبة السجن مدة لاتقل عن 5 سنوات ولاتزيد على 15 سنة وبغرامة لاتقل عن 5000 ريال عماني ولاتزيد على 10000 ريال عماني كل من ارتكب أيا من الأفعال المحظورة المنصوص عليها في المادة 56 من هذا القانون والتي من بينها اغتصابه أو هتك عرضه أو التحرش به جنسيا