العامرات.. الاتفاق على مواعيد وأماكن هبطات عيدي الفطر والأضحى

بلادنا السبت ٠٧/أبريل/٢٠١٨ ٢٢:١٦ م
العامرات.. الاتفاق على مواعيد وأماكن هبطات عيدي الفطر والأضحى

العامرات - عبدالله بن خلفان الرحبي
التقى سعادة الشيخ والي العامرات الدكتور يحيى بن سليمان الندابي بشيوخ ورشداء الولاية بحضور نائب والي الولاية الشيخ علي الهاشمي ومدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات المهندس عيسي الريامي، وتم خلال اللقاء بحث عددا من المواضع الخدمية ذات الصلة بالمواطن.
وقد تم التطرق إلى إقامة هبطات للعيدين "عيد الفطر والعيد الأضحى" وتخصيص مواعيد لبيع المواشي والتي تقام خلال العيدين.
وتقرر أن يكون موقع إقامة الهبطات بالساحة المجاورة لمسلخ العامرات وتخصيص تواريخ الرابع و العشرين من رمضان لهبطة عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى بتاريخ الرابع من ذي الحجة واختير هذين الموعدين كونهما لا يتعارضان مع مواعيد الهبطات بولايات محافظة مسقط.
و قد رحب المشايخ بهذا القرار الذي يصب في صالح المستهلك والبائع، وكونه يشكل رافدا قويا لتنشيط الجانب الاقتصادي بالولاية ويشجع ملاك المواشي على إيجاد منافذ تسويقية بولايتهم من جانبه أوضح مدير عام البلدية بالعامرات استعداد البلدية بتهيئة المكان الذي ستقام عليه الهبطات بالقرب من مسلخ العامرات الحالي.
وتقوم البلدية بتحسين جودة المكان من حيث توفر بعض الخدمات وتهيئة المواقف مع إضافة مواقف أخرى تستطيع استيعاب المركبات المتفقة إلى موقع بيع المواشي خلال ذلك اليوم ومن بعدها نقيم الوضع مستقبلا في تعزيز المكان بجملة إضافية من الخدمات المختلفة مشيرا أن هذا التوجه بدوره يشكل قيمة مضافة لسكان ولاية العامرات فأصبحت بحاجة ماسة لنوعية هذه الأسواق خاصة أيام الأعياد فضلا ما توفره لهم من سلع مختلفة قريبة من مقار سكناهم.
ووجه سعادة الدكتور والي العامرات شكره لمساعي البلدية كشريك أساسي في مد الخدمات وتسهيل كافة الإجراءات في إقامة أسواق تخصصية وبشكل خاص أيام الأعياد.
كما تدارس خلال اللقاء ظاهرة مزاولة البيع العشوائية للسيارات المتنقلة في عددا من المواقع وأثرها السلبي على بعض المحلات التجارية والبحث من جديد على مكان يأوي الباعة، يكون متكامل الخدمات.
وفي نهاية الاجتماع فتح المجال للنقاش والسماع لمقترحات المشايخ والرشداء لمطالبهم لتعزيز بعض الخدمات المختلفة في ظل التوسع العمراني والنمو السكاني الذي تشهده الولاية .