بتكليف سام ..المنذري يشارك في افتتاح القمة الإسلامية

بلادنا الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠١٦ ٠١:٣٠ ص
بتكليف سام ..المنذري يشارك في افتتاح القمة الإسلامية

جاكرتا - العمانية

بتكليف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - شارك رئيس مجلس الدولة معالي د. يحيى بن محفوظ المنذري في اعمال القمة الإسلامية الطارئة المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
وأكد فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية اندونيسيا في كلمة له خلال اعمال القمة" ان الفلسطينيين عانوا بسبب الاحتلال الإسرائيلي وعلى عاتق الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المضي قدما لإيجاد حل للقضية الفلسطينية".واعرب عن امله ان تخرج القمة بقرارات تسهم في اتفاق لاسترجاع حقوق الشعب الفلسطيني.
من جانبه أكد فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس ترمي إلى عزلها عن المدن الفلسطينية الأخرى واحاطتها باحزمة استيطانية من جميع جوانبها.
ودعا إلى ضرورة تفعيل وتنفيذ القرارات الإسلامية العديدة التي تبنتها منظمة التعاون الإسلامي إضافة الى تعزيز الصناديق التي أنشئت من أجل القدس وتنفيذ عملها على أرض الواقع.
وبين أهمية انشاء برنامج للتمكين الإقتصادي لدعم الفلسطينيين بالقدس وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة والمهجر والتركيز على المشاريع والمبادرات من أجل العيش الكريم.
واشار فخامة الرئيس الفلسطيني إلى ترحيب بلاده بالافكار الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام خلال هذا العام واجتماع لمجموعة الدعم الدولي وايجاد آلية فعالة ومتعددة لتحقيق حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية التي تمثل اثمن المبادرات لحل القضية الفلسطينية.
كما القى معالي اياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي كلمة أشار فيها إلى الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية وخصوصا المسجد الأقصى المبارك.
وأكد على دعم منظمة التعاون الإسلامي من أجل تحقيق مصالحة فلسطينية شاملة تفضي إلى تشكيل حكومة وفاق وطني والانضمام للاتفاقيات والهيئات الدولية في اطار سعيها القانوني والسياسي لتحقيق العدالة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني وتوسيع الاعتراف الدولي بدولة فلسطين.
واستقبل فخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية اندونيسيا أمس معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة على هامش القمة الإسلامية الطارئة المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
ونقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - إلى فخامة الرئيس الإندونيسي وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة وللشعب الإندونيسي المزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه حمل فخامة جوكو ويدودو الرئيس الإندونيسي معاليه نقل تحياته إلى جلالة السلطان المعظم وتمنياته الطيبة له بموفور الصحة والسعادة وللشعب العماني مزيداً من الرقي والنماء.
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين بالإضافة إلى موضوعات أعمال القمة الإسلامية الطارئة.
حضر المقابلة سعادة سفير السلطنة لدى المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي د. السيد أحمد بن هلال البوسعيدي وسمو السيد نزار بن الجلندى آل سعيد سفير السلطنة لدى جمهورية إندونيسيا وعدد من المسؤولين.