x

بتكليف سام.. الفطيسي يفتتح جامع السلطان قابوس في شناص

بلادنا الجمعة ٠٦/أبريل/٢٠١٨ ١٩:٣٣ م
بتكليف سام.. الفطيسي يفتتح جامع السلطان قابوس في شناص

شناص- أحمد بن حمدان الفارسي
بتكليفٍ من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- افتتح معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات، الْيَوْم الجمعة، جامع السلطان قابوس بولاية شناص في محافظة شمال الباطنة بحضور سعادة حبيب الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وسعادة والي شناص الشيخ خليفة العلوي وبحضور لفيف من أصحاب السعادة والمكرمين و المشايخ ومواطنين من أهالي الولاية.
وتعرف معاليه على مرافق المسجد، الذي تم تشييده على قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ حوالي 61280000 متر مربع ويغطي الجامع مساحة قدرها 917222 مترا مربعا ويشمل قاعة الصلاة الرئيسية وتتسع لعدد 2592 مصلياً، ومصلى النساء الذي يتسع لعدد 357 مصلية، كما يحتوي الجامع على مكتبة عامة وعدد من الفصول الدراسية ومكاتب للإدارة والصيانة ومخازن. وتشتمل المساحة المتبقية على أعمال التشجير والمسطحات الخضراء والأعمال الخارجية ومواقف السيارات.
ويُعد الجامع من أهم المعالم البارزة في الولاية، وتحفة معمارية مهمة تضاف إلى سلسلة جوامع السلطان قابوس التي أمر جلالته - حفظه الله ورعاه- بتشييدها على نفقته الخاصة في كافة ولايات السلطنة تعزيزاً للجوانب الدينية والروحانية للمواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.