لتوسيع الآفاق أمام الشباب بنك صحار يرعى «الفرص الوظيفية» في «الدراسات المصرفية»

مؤشر الخميس ٠٥/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٤٦ ص
لتوسيع الآفاق أمام الشباب
بنك صحار يرعى «الفرص الوظيفية» في «الدراسات المصرفية»

مسقط -
تواصلاً لجهوده الرامية إلى فتح المزيد من قنوات التواصل مع المجتمع، وفئة الشباب الخرّجين والباحثين عن عمل بشكل خاص، رعى بنك صحار مؤخراً معرض الفرص الوظيفية والتدريب في كلية الدراسات المصرفية والمالية، الذي سلط من خلاله الضوء علـــى آفاق توظيف الشباب في البنك باعتباره إحدى جهات العمل المفضلة في السلطنة.

ويهدف المعرض، الذي أقيم برعاية الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم العمري، إلى مد جسور التواصل بين القطاع الأكاديمي وقطاع سوق العمل.
وقدّم ممثلو بنك صحار خلال المعرض معلومات عن مبادرات البنك والفرص المتاحة لتوظيف وتدريب الشباب العماني الطموح.
وخلال فترة المعرض، تفاعل موظفو البنك من قسم الموارد البشرية مع الطلاب والزوار، واستعرضوا لهم آفاق التوظيف والتدريب في مختلف أقسام البنك، كما كان المعرض فرصة للبنك لتكوين قاعدة بيانات للمرشحين الذين يمكن التواصل معهم عند البحث عن موظفين أو متدربين مستقبلًا.
وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار ساسي كومار: «من خلال المعارض الوظيفية كهذا الذي نظّمته كلية الدراسات المصرفية والمالية يمكننا تسليط الضوء على بيئة العمل في بنك صحار وتوضيح المسارات الوظيفية في البنك، وتُعد المشاركة في مثل هذه الفعاليات أمراً مهماً، إذ إننا لا نلتزم فقط بتنفيذ الأجندة الوطنية الرامية إلى توظيف الشباب العماني وإنما أيضاً نأخذ بزمام المبادرة لبدء الخطوات الاولى التي قد تكون نقطة الانطلاق لمسارات وظيفية واعدة للشباب العمانيين الذين سيواصلون دفع عجلة التميز التي بدأها بنك صحار منذ أحد عشر عاما».
ويجمع معرض الفرص الوظيفية والتدريب السنوي، الذي تنظمه كلية الدراسات المصرفية والمالية، المؤسسات المالية المحلية في بيئة تتيح التواصل مع الطلاب من مختلف التخصصات.
وجسدت رعاية بنك صحار للمعرض التزامه التام في الاستثمار في فئة الشباب، تواصلاً لمبادرات سابقة في التعاون البنّاء مع البرامج الحكومية الرامية إلى توفير قدر أكبر من فرص التعليم والتدريب للشباب العُماني، فبالإضافة إلى مشاركة بنك صحار في هذا المعرض وفي معرض فرص التدريب والتوظيف بكلية الشرق الأوسط خلال الأسبوع الفائت، فقد قام أيضاً برعاية برامج تدريبية لعدة مؤسسات تعليمية وغيرها في مختلف أنحاء السلطنة.