تحت شعار «نحو تجارة إلكترونية عادلة» بنك نزوى يُسلط الضوء على الشفافية

مؤشر الخميس ٠٥/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٤٦ ص
تحت شعار «نحو تجارة إلكترونية عادلة»
بنك نزوى يُسلط الضوء على الشفافية

مسقط -
شارك بنك نزوى مؤخراً في مؤتمر اليوم العالمي لحقوق المستهلك، الذي نظمته الجمعية العُمانية لحماية المستهلك تحت شعار «نحو تجارة إلكترونية عادلة».

وحضر المؤتمر، الذي رعى افتتاحه عضو مجلس الدولة المكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي، قرابة 150 خبيراً ومهتماً بحماية المستهلك.
وتأتي مشاركة البنك في المؤتمر تأكيداً على التزامه المتواصل بتوفير تجربة مصرفية رقمية فعالة وبأعلى مستوى من الشفافية والأمان.
وقدم رئيس قســـم الالتزام الشرعي ببنك نزوى د. منصور علي محمد القضاة في المؤتمر ورقة عمل تحت عنوان «التجـــارة الإلكترونية في ميزان الشريعة الإسلامية».
وتضمن العرض التقديمي لورقة القضاة نظرة عامة حول الفرص التي توفرها القنوات المصرفية البديلة مثل المعاملات المصرفية الإلكترونية المتوافقة مع الشريعة، والتي تواكب التحول الرقمي الذي يشهده القطاع المصرفي الآن.
وفي ظل النمو الكبير الذي يشهده قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، يقوم بنك نزوى بإثراء تجربة زبائنه المتنامية بحلولٍ مصرفية رقمية وإلكترونية فعالة تلبي متطلباتهم وتتجاوز توقعاتهم.
وقال د. القضاة: «في ظل التطور الرقمي الذي يشهده القطاع المصرفي وانتشار الأسواق الإلكترونية، تلعب احتياجات الزبائن والمستهلكين دوراً كبيراً في تطوير عالم التجارة الإلكترونية. وتهدف نسخة هذا العام من المؤتمر إلى إيجاد معايير عادلة وأكثر سهولة وأمان في معاملات التجارة الإلكترونية وهو الأمر الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتزامنا بإرساء أسُس راسخة للصيرفة الإسلامية في عُمان».
جديرٌ بالذكر أنه وعلى مدار الخمسة أعوام الفائتة، واصل بنك نزوى تقديم تجربة مصرفية فريدة تجمع بين الحلول والمنتجات المتوافقة مع الشريعة التي تلبي المتطلبات المالية في الوقت الراهـــن. ومنـــذ نشأتـــه فـــي العام 2013، أصبح بنك نزوى الشريك المصرفي الموثوق لقاعدة واسعة من الزبائن الذين يتطلعون إلى الاستفادة من محفظة خدماته المبتكرة بدءاً من باقة حلوله المصرفية المتكاملة للأفراد، ووصولاً إلى إدارة العلاقات ومنتجات الخزينة للأسواق العالمية.