احتفال ضخم بافتتاح «كمبينسكي مسقط»

مؤشر الخميس ٠٥/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٤٥ ص
احتفال ضخم بافتتاح «كمبينسكي مسقط»

مسقط -
بمناسبة الافتتاحية الكبرى لفندق كمبينسكي مسقط، استقبلت وجهة الضيافة العصرية المستوحاة من مختلف معالم التراث العماني المحلي، سكانَ المنطقة المحيطة والضيوف الآتين في زيارة إلى سلطنة عمان.

وحضر الافتتاحية عدد كبير من أهل الصحافة وكبار الشخصيات وشخصيات المجتمع البارزة الذين تعرّفوا عن كثب على أصول الضيافة العمانية التقليدية ومعايير الفخامة الأوروبية في إطار أمسية احتفالية بامتياز.

واستقبل فندق كمبينسكي مسقط 500 ضيف في مناسبتين أقامهما في اليوم نفسه، الأولى افتتاحية رسمية للفندق في النهار بحضور كبار الشخصيات في المجتمع، والثانية حفل كوكتيل في المساء.

وبمناسبة الافتتاحية الرسمية الأولى التي أقيمت في النهار برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، دُشِّنَت قاعة المناسبات الكبرى بلوحة تذكارية فيما احتشد نخبة من مسؤولي الحكومة المحلية وأهل الصحافة المحلية والعالمية في قاعة المناسبات الكبرى حيث التقوا بفرقة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية.
وفي المساء، أقام الفندق حفل كوكتيل في إطار احتفالات الافتتاحية الكبرى بحيث اختبر كبار الضيوف تجارب طعام فاخرة اشتملت على عيّنات من قائمة الطعام التي توفرها مطاعم الفندق أمام برامج فنية متنوعة مثل العروض البهلوانية في الهواء، وقائمة أغانٍ أعدّها منسّق الأغاني بحيث أضافت أجواء ترفيهية ممتعة إلى الأمسية.

وقال المدير العام في فندق كمبينسكي مسقط كارستن ويجاندت: «تشكّل الافتتاحية الكبرى لفندقنا مناسبة مهمة لعلامة كمبينسكي. وبصفته وجهة الضيافة الأحدث في مشروع الموج في قلب مدينة مسقط الجديدة، نسعى إلى تزويد ضيوفنا بإقامة استثنائية تكشف حقاً عن مفهوم الضيافة العمانية الأصيلة وفق معايير الفخامة الأوروبية التي ترقى إلى أكثر من 120 سنة. وتساهم جهودنا في تعزيز القطاع السياحي في السلطنة».
يشكّل فندق كمبينسكي مسقط الذي تولّت تصميمه شركة وودز باجوت، وجهة ضيافة عصرية تعكس أسلوب الحياة في مسقط وسلطنة عمان عموماً، لاسيما أنه يزخر بالعناصر المميّزة التي تجسد الضيافة العمانية الأصيلة خير تجسيد. تجمع عمارة الفندق ذات الواجهة المستوحاة من المناظر الطبيعية في مدينة مسقط القديمة، لاسيما كورنيش مطرح، بين مختلف الهياكل الهندسية التي تحل مكان المركز التجاري السابق.
أما ديكور قاعة الانتظار، فهو مستمد من طبيعة أزهار الزنبق المنتشرة على سطح البركة، ومستوحى من تصميم قصر العلم أو قصر الاحتفالية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس. يترك الموقع المميز لقاعة المناسبات في الفندق أو قاعة مسقط للمناسبات انطباعًا أوليًا قويًا، وتتميّز بتصميم هندسي مستوحى من الفوانيس العربية التي تُضاء مساءً، تأكيدًا على دور الفندق كمعلم أساسي في مشروع الموج الضخم.
وبفضل اشتماله على 310 غرف وأجنحة ومرافق للاجتماعات مزوّدة بأحدث التجهيزات، بالإضافة إلى 10 مطاعم واستراحات عالمية المستوى ونادٍ رياضي مجهّز بالكامل ومركز سبا مميز، يَعِد فندق كمبينسكي مسقط ضيوفه بمغامرة ممتعة ستعرّفهم عن كثب على الحضارة العمانية الحقيقية وتقاليد الضيافة المحلية وفق مفهوم الفخامة الأوروبية العالمية، موفرًا بالتالي إقامة استثنائية لا تُنسى. وبالنسبة إلى العائلات المسافرة برفقة أولادها، يقدّم الفندق نادي الصغار الأشبه بملاذ ترفيهي رائع للصغار.