انطـلاق معــرض فــرص العمـلوالتدريب بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص
انطـلاق معــرض فــرص العمـلوالتدريب بجامعة السلطان قابوس

مسقط -

انطلقت بجامعة السلطان قابوس أمس الاثنين فعاليات معرض فرص العمل والتدريب 2016 والذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي ويستمر لمدة ثلاثة أيام في القاعة الكبرى للمركز الثقافي بالجامعة، وذلك برعاية رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون معالي د.عبد الله بن ناصر الحراصي.

ويأتي تنظيم هذا المعرض سعيا من مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة إلى توثيق العلاقة بين الجامعة وقطاعات العمل المختلفة وتسويق مخرجات الجامعة وأيضا إتاحة الفرصة للمؤسسات المشاركة للتعرف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو جامعة السلطان قابوس.

ويشارك في المعرض هذا العام 43 مؤسسة من داخل وخارج السلطنة تم اختيارها وفق قواعد ومعايير معينة من أهمها عدد فرص العمل والتدريب التي تطرحها هذه المؤسسات لمخرجات الجامعة، وكذلك نوعية الوظائف وضرورة ملاءمتها للتخصصات المعروضة بكليات الجامعة.

وتتيح هذه المؤسسات ما يقارب 334 فرصة عمل بالإضافة إلى فرص التدريب لطلاب الجامعة التي بلغت 268 لخريجي جامعة السلطان قابوس وهذه الفرص تأتي بناءً على ما تم تسجيله في نظام تسجيل الشركات الإلكتروني.

حيث تمكن المركز هذا العام وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة ممثلة في دائرة التشغيل من وضع ضوابط رقابية على المؤسسات المشاركة في المعرض للتأكد من مصداقية عدد فرص العمل والتدريب التي يتم إدخالها من قبل المؤسسات المشاركة في نظام التسجيل الإلكتروني الذي استحدثه المركز كشرط أساسي للمشاركة في المعرض.

والجدير بالذكر أنه تم هذا العام استحداث ركن خدمات ودعم داخل المعرض ليقدم تسهيلات مباشرة للمؤسسات الراغبة في إجراء مقابلات توظيف أثناء المعرض وكذلك للخريجين الراغبين في التسجيل الإلكتروني للوظائف.

ومن المتوقع أن معرض فرص العمل والتدريب 2016 سيستقطب عدداً كبيراً من طلاب وخريجي الجامعة الباحثين عن فرص عمل وتدريب، حيث سيساعدهم في الحصــول على معلومات مهنية عن الوظائف التي سينخرطون فيها والمعلومات اللازمة حول فرص العمل والتدريب بالمؤسسات والشركات.

وصرح القائمون على مركز التوجيه الوظيفي عن التجديد الذي أدخل على المعرض عن نسخه السابقة حيث تم التنسيق مع وزارة القوى العاملة لوضع آلية عمل لمراقبة فرص العمل التي سوف تعرض خلال معرض 2016 وتم توضيح هذه الآليات للمؤسسات المشاركة وأيضا تطوير نظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالمؤسسات الراغبة في التسجيل إلى جانب استحداث ركن خدمات ودعم خاص بالمؤسسة الراغبة في إجراء مقابلات توظيف أثناء المعرض.