إحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص
إحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني بجامعة السلطان قابوس

مسقط -

احتفلت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف أمس باليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك بإقامة حفل بقاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس، برعاية رئيس جامعة السلطان قابوس سعادة د.علي بن سعود البيماني.

وأكد المدير العام للدفاع المدني العميد مهندس مبارك بن جمعة الغيلاني، أن احتفال هذا العام يأتي تحت شعار (الدفاع المدني.. وتكنولوجيا المعلومات الحديثة والإعلام) تأكيداً على أهمية تسخير كل الإمكانيات الحديثة والتكنولوجيا المختلفة في سبيل حماية الأرواح والممتلكات وتحقيق السلامة العامة والحد من مخاطر الكوارث والتقليل من آثارها، إضافة إلى الاستفادة منها في تطبيق مختلف التدابير ذات الصلة بأعمال الدفاع المدني.

وأشار إلى أهمية الدور الكبير والمهم للإعلام في خدمة الدفاع المدني، بمختلف مجالاته سواء التقليدي منها أو ما يطلق عليه بالإعلام الحديث، وضرورة استغلاله الاستغلال الأمثل في نشر الثقافة والوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية تعزيز السلامة والوقاية من الأخطار وكيفية التصرف في أوقات الأزمات، إضافة لبناء جسر للتواصل بين القائمين على أعمال الدفاع المدني من جهة وبين المجتمع من جهة أخرى.

وأفاد العميد مهندس مبارك الغيلاني أن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف عمدت منذ إنشائها إلى تفعيل دور المجتمع وتعزيز مساهمته في التفاعل والتواصل معها، إيماناً منها بضرورة إعطاء أفراد المجتمع مساحة أكبر لإبراز أدوارهم في نشر ثقافة الأمن والسلامة، وما هذا الاحتفال إلا نتاج هذه العلاقة الوطيدة والمثمرة لهذه الشراكة.

تلا ذلك عرض مرئي وثائقي عن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، بعد ذلك قدمت إحدى طالبات مدرسة التفاني للتعليم الأساسي “أنشودة السلامة”، عقبها قدم طلبة كلية البريمي الجامعية فقرة مسرحية توعوية، وألقى بعدها الرقيب حسن بن علي المعمري قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
وقام راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض الداخلي لتجهيزات الدفاع المدني والإسعاف، والشركات المسوقة لمعدات الأمن والسلامة، كما قام بجولة في المعرض الخارجي لمشاهدة مركبات وآليات الدفاع المدني والإسعاف.

وتستمر فعاليات التثقيف المقرون بالتدريب لمتطلبات السلامة العامة (إطفاء وسلامة) في موقع الاحتفال لمدة يومين خلال الفترة من 8 إلى 9 مارس 2016م.