في دوري أبطال أوروبا روما يتطلع إلى مفاجأة برشلونة في الكامب نو

الجماهير الأربعاء ٠٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٤٨ ص

وكالات -

يطمح نادي روما إلى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل عندما يحل ضيفا اليوم على نادي برشلونة الإسباني في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

من جانبه يسعى برشلونة إلى جعل سجله خاليا من الهزائم بعد أن استطاع في بداية الأسبوع الجاري الخروج بنقطة ثمينة من ملعب أشبيلية عندما سجل هدفين متأخرين لإدراك التعادل.

وشكل تأخر برشلونة أمام أشبيلية بهدفين قبل إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، إنذارا للفريق الكتالوني، كما يمثل في الوقت نفسه مؤشرا مزعجا لروما الذي يترقب رد فعل قوي من منافسه الإسباني.
وكان برشلونة على بعد دقيقتين فقط من تلقي أول هزيمة له هذا الموسم في الدوري الإسباني، لكن لويس سواريز وليونيل ميسي سجلا هدفين في الوقت القاتل قادا بهما الفريق للتعادل مع أشبيلية 2 /‏‏‏‏ 2 مساء السبت.
وجاء هدف سواريز في الدقيقة الـ88 ثم أحرز النجم الأرجنتيني ميسي، الذي شارك من مقعد البدلاء، الهدف الثاني بعدها بـ54 ثانية فقط. واعترف سواريز عقب المباراة أن أشبيلية كان الفريق الأفضل خلال اللقاء، وهو ما شكل جرس إنذار لبرشلونة قبل مباراته الأوروبية أمام روما، وقلص من درجة الإفراط في الثقة التي ربما كانت لدى برشلونة وجماهيره.
وقال مونشي مدير الكرة السابق لأشبيلية والذي يعمل حاليا في روما، في مقابلة مع صحيفة “دياريو أس الإسبانية “فيما يتعلق بنسب الترشيحات، برشلونة هو الأوفر حظا بالتأكيد، ولكنني أحببت ما قاله مونتيلا (المدير الفني لأشبيلية) بعد أن أوقعت القرعة فريقه أمام بايرن ميونخ (في دوري الأبطال) حيث صرح: إذا كانت لدينا فرصة بنسبة واحد بالمائة، فإننا سنكافح من أجلها”. وذكرت تقارير لوسائل الإعلام الكتالونية إن ميسي تلقى نصيحة بعدم القيام “انطلاقات طويلة” على أرض الملعب خلال الدقائق التي سيشارك بها.
وقال مونشي “كفاءة ميسي بلا حدود. قرأت مؤخرا أن حالته تتحسن يوما بعد يوم. وهذا يعد معيارا لمدى روعته وقدرته على التطور بشكل مستمر”.