7 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

الحدث الاثنين ٠٧/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٥٤ م
7 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

رام الله – غزة – ش

أفادت إذاعة صوت الأسرى في فلسطين أن سبعة أسرى من قطاع غزة والضفة والقدس المحتلتين دخلوا يوم أمس أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهم: الأسير عصام أحمد محمود زين الدين (33 عامًا) من مدينة نابلس المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى عشرة أعوام في سجون الاحتلال.
والأسير عمار ياسر سعيد عيسى قزموز من مدينة طولكرم المحكوم بالسجن 23 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 13 عامًا في السجون. والأسير محمد بشير نصري محمد أبو الرب من جنين المحكوم بالسجن 24 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 13 عامًا في السجون. والأسير محمد درويش عمر الكردي (29 عامًا) من مدينة رام الله المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2007، وأمضى تسعة أعوام في السجون.
ومن القدس المحتلة الأسيران نضال عيد تيم مشعل (34 عامًا) المحكوم بالسجن 22 عامًا وراندي عيسى عادل عودةالمحكوم بالسجن 18 عامًا، ومعتقلان منذ عام 2002، وأمضيا 14 عامًا في السجون. والأسير سميح ماهر سلامة الحداد (30 عامًا) من مدينة غزة المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى عشرة أعوام في السجون.
وعلى صعيد متصل بالأسرى؛ سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم أمس الإثنين لدفعة جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم في سجن "ريمون" الإسرائيلي؛ وذلك عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال القطاع.
وأفادت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة سهير زقوت لوكالة "صفا" بتوجه 90 من أهالي أسرى القطاع فجر أمس -بينهم 24 طفلًا دون الـ 16 عامًا-لزيارة 49 أسيرًا فلسطينيًا بسجن "ريمون".
وتتزامن زيارة الأسرى لأبنائهم في السجون مع اعتصام دائم يقيمه أهالي الأسرى في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة ومدينة القدس المحتلة أمام مقرات الصليب الأحمر للتضامن مع أبنائهم، وللمطالبة بالإفراج عنهم.
ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من ستة آلاف فلسطيني في ظروف صعبة، بينهم نحو 350 أسيرًا من غزة، واستشهد 206 أسرى نتيجة سياسة الإهمال الطبي داخل السجون.
وفي الأثناء؛ أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأول عن المقدسية هنادي الحلواني المبعدة عن المسجد الأقصى المبارك، بشرط مثولها أمام المحكمة صباح أمس الاثنين.
يذكر أن الحلواني مبعدة عن دخول المسجد الأقصى منذ ستة أشهر، وممنوعة من السفر خارج البلاد لمدة ستة أشهر إضافية، بقرار صادر عن وزير الداخلية الإسرائيلي آرييه درعي، بالإضافة إلى قطع التأمين الصحي عنهما وأفراد عائلتها.
وفي السياق، مركز معلومات وادي حلوة من المحامي محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأول الفتاة جيهان وائل طروة (17عامًا) من بلدة الطور شرق القدس.