«إشراقة» و«أوبال» تنفذان ورش التدريب التطويري

مؤشر الاثنين ٠٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٥٠ ص
«إشراقة» و«أوبال» تنفذان ورش التدريب التطويري

مسقط -
شرعت «إشراقة»، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، والجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال»، في إعداد سلسلة الورش الخاصة بالبرنامج التدريب التطويري المشترك، وذلك في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبيان العام الفائت.

وتتولى «إشراقة»، من خلال معهد كيمجي رامداس للتدريب، بتدريب 100 موظف من العمانيين العاملين في مختلف المؤسسات الأعضاء في جمعية أوبال، وذلك بهدف تعزيز مهاراتهم في مجالات التواصل والقيادة والإدارة وكتابة الأعمال وغيرها.
وقال عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس نيليش كيمجي: «نحن في كيمجي رامداس ملتزمون بنشر المعرفة وبناء مهارات العمانيين وتطويرها من أجل تعزيز مهارات أبناء وطننا، ويشكل هذا الاهتمام جزءًا من أهداف إشراقة التي تسعى إلى تحسين فرص التعلم والتطوير في شتى الأعمال والمهن استجابة لمتطلبات البلاد من القوى العاملة».
وزاد: «إنه ليسعدنا أن نقوم بهذه المبادرة مع أوبال التي تشاركنا ذات الفلسفة الرامية إلى تعزيز فرص التعلم والقيادة والتطوير الوظيفي لدى الشباب العماني الطموح».
ومن جهته، أكد المدير التنفيذي للموارد البشرية في «أوبال» عبد الله السناني على أهمية مبادرة «إشراقة»، والتزامها بتمكين المساهمين في قطاع النفط والغاز من خلال تقديم دورات تدريبية في مجال التطوير المهني للعاملين في أوبال أو المؤسسات الأعضاء الواقعة تحت مظلتها.
وقال السناني: «هذه الدورات التدريبية ستقوم بدور كبير في سد الفجوة الحاصلة بين المهارات اللازمة وطبيعة الوظائف التي يتطلبها السوق في هذه البيئة الديناميكية، ومن المؤكد أنها ستعزز إنتاجية المتدربين وستساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم».
ويوفر برنامج التدريب 100 مقعد مجاني لبرامج التطوير الإداري على مدار يومين إلى أربعة أيام للعمانيين العاملين في أوبال أو المؤسسات الأعضاء، كما سيجري توفير عشرة مقاعد لبرامج التطوير الوظيفي التي تمتد من ستة أشهر إلى ثمانية أشهر لجميع العمانيين العاملين في أوبال أو الشركات الأعضاء فيها.