اعتماداً على الطاقة الشمسية وبتكلفة 125 ألف ريال «مواصلات» و«المها» توقعان اتفاقية موقف الحافلات المكيّف

مؤشر الاثنين ٠٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٥٠ ص
اعتماداً على الطاقة الشمسية وبتكلفة 125 ألف ريال

«مواصلات» و«المها» توقعان اتفاقية موقف الحافلات المكيّف

مسقط -
وقعت شركة النقل الوطنيـة العـمانـية «مـواصلات» مع شركة الـمها لتسويق المنتجات النفطية اتفاقية لإنشاء موقف حافلات مكيف بالطاقة الشمسية بمنطقة الغبرة في محافظة مسقط.

وتقضي الاتفاقية بتولي «مواصلات» إنشاء محطة لتوقف الحافلة، فيما تمتلك شركة «المها» حقوق التسمية والحقوق الحصرية للترويج والإعلان.
ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار حرص «مواصلات» على النهوض بالقطاع وتطوير خدماته، إلى جانب سعي الجانبين لإيجاد البدائل والخيارات لدعم خدمات النقل العام، التي من شأنها أن تسهم في التقليل من الاعتماد على الدعم الحكومي للقطاع. وتهدف الاتفاقية إلى تنمية وتطوير علاقات الشراكة بين الجهتين، بالإضافة إلى تعزيز جسور التعاون والاستثمار من خلال تقديم حزمة من التسهيلات التي من شأنها أن تعزز من جودة الخدمات المقدمة لعملاء الشركتين، وتمتد الاتفاقية لمدة خمسة أعوام بقيمة 125000 ريال عماني.
وقع الاتفاقية عن شركة النقل الوطنية العمانية «مواصلات» الرئيس التنفيذي أحمد بن علي البلوشي، وعن شركة «المـها» لتسويق المنتجات النفطية مدير عام التسويق والمبيعات وتطوير الأعمال أحمد بن بخيت الشنفـري.
وذات سياق، تؤكد «مواصلات» بأنها تبذل جهودا حثيثة على توفير التسهيلات كافة التي تساعد على تعزيز استخدام حافلات النقل العام كإنشاء محطات توقف مكيفة وذلك يسهم في زيادة عدد المستخدمين لحافلات النقل العام مما يوفر لهم سبل الراحة أثناء التنقل.
يذكر أن «مواصلات» وقعت في ديسمبر 2016 اتفاقية إنشاء موقفين مع الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»، واتفاقية أخرى مع «اللولو هايبرماركت» لإنشاء موقف توقف مكيف بالقرب من «عمان أفنيوز مول» في يونيو 2017، ليرتفع بذلك عدد المواقف المكيفة إلى 4 مواقف.