مهرجان تقني بتطبيقية عبري

بلادنا الاثنين ٠٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٢٠ ص
مهرجان تقني بتطبيقية عبري

عبري -
أقامت كلية العلـــوم التطبيقيـــة بعبري ممثلــة بقســـم تقنيــة المعلومات صباح أمس المهرجان التقني 2018 الذي تنظمه للمرة الرابعة، حيث كانت النسخة الأولى في عام 2014.

أقيم المهرجان برعاية عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري سعادة شهم بن راشد الشهومي وبحضور عميد الكلية د.راشد بن سعيد الهنائي وأعضاء الهيئة الأكاديمية والمساندة والإدارية وعدد من طلاب الكلية، حيث شارك في المهرجان مجموعة من مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.
افتتح المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالب زكريا الرجيبي، بعدها ألقى د. عميد الكلية كلمة المهرجان التي تضمنت في بدايتها الترحيب بالحضور وتعريفهم بمحتوي المهرجان وأهميته، حيث ذكر أن المهرجان له أهمية كبرى في دعم العملية التعليمية، وأن لقاء الطلبة من مختلف مؤسسات التعليم العالي ليس لمجرد المشاركة إنما استغلال هذه الفرصة للتعليم والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى أفضل النتائج. وأشار إلى أن هذه المنصة التي تقدمها كلية العلوم التطبيقية بعبري هي فرصة لتعارف الطلبة مع أقرانهم في الدراسة وزملائهم. حيث إن المهرجان يشتمل على العديد من المسابقات التعليمية المهمة التي تصقل مواهب الطلبة وتدعم مستواهم الأكاديمي خاصة مع المشاركة الواسعة التي يحظى بها المهرجان من قبل مختلف مؤسسات التعليم العالي للتنافس الأكاديمي في مجال تقنية المعلومات وتتمثل هذه المسابقات في الاختبار التقني، البرمجة، ونمذجة البيانات.
جدير بالذكر أن أكثر من 75 طالبا وطالبة من مختلف المؤسسات تنافسوا في فروع المسابقة التي جاءت على عدة مراحل تأهلت بعدها ستة فرق للمنافسات النهائية التي أقيمت بقاعة المسرات.