تكريم 312 ممرضا وممرضة في ظفار

بلادنا الاثنين ٠٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:١٥ ص
تكريم 312 ممرضا وممرضة في ظفار

صلالة -
تحت شعار (صوت التمريض ينادي أبشري يا بلادي) احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار بيوم التمريض الخليجي، وذلك بقاعة مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفية بصلالة.

رعى الاحتفالية رئيس بلدية ظفار سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري بحضور مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار بالأنابة سالم بن علي حمدان الشكيلي ومدير عام التمريض بوزارة الصحة د. ماجد المقبالي وعدد من المسؤولين بالخدمات الصحية بمحافظة ظفار.
بدأت الاحتفالية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلتها كلمة لمدير دائرة التمريض بمحافظة ظفار سالم بن زاهر المغني قال فيها: إن الاحتفال بيوم التمريض الخليجي جاء هذه السنة بعنوان (صوت التمريض ينادي أبشري يا بلادي)، والذي تحتفل به جميع دول مجلس التعاون الخليجي في الثالث عشر من مارس من كل عام، والذي يوافق ذكرى غزوة بدر الكبرى ليذكرنا بمسيرة التمريض منذ عهد الاسلام، وإن دل هذا فإنما يدل على ما توليه دول المجلس من اهتمام تجاه هذه المهنة السامية.
وأكد المغني في كلمته على الجهود المبذولة في مجال التمريض فقد نالت الخدمات التمريضية نصيباً وافراً من هذا الاهتمام، حيث تم افتتاح عدد من معاهد التمريض بكافة محافظات السلطنة لرفد المؤسسات الصحية بالكادر التمريضي المؤهل. وعلى ذلك فقد تم وضع برامج زمنية وآليات عمل لتطوير الخدمات التمريضية وتنمية مهارات المشتغلين بها وعقد الدورات التنشيطية والندوات للاطلاع على كل ما هو جديد في مهنة التمريض، نظراً لأهميتها كجزء أساسي في المجال الصحي والعمل على ضمان جودة الخدمة التمريضية المقدمة للمرضى.
وثمن المغني في كلمته دور وزارة الصحة التي تعمل على تشجيع الكوادر الوطنية للانخراط في هذه المهنة النبيلة، وتوفير المناخ المناسب لهم لزيادة معارفهم والارتقاء بمستواهم العلمي وذلك بالتدريب الداخلي والابتعاث الخارجي، حيث بلغ عدد الحاصلين على شهادة الدكتوراه 1 والماجستير 11 والبكالوريوس 38 والحاصلين على تخصصات مختلفة 114، وذلك تماشياً مع الخطط الطموحة لوزارة الصحة في زيادة أعداد المؤسسات الصحية بكافة مناطق السلطنة لمواجهة الزيادة المضطردة في أعداد المراجعين للمؤسسات الصحية ولرفد تلك المؤسسات بالكادر التمريضي المؤهل وبالمستويات العلمية المرجوة.
وتضمنت الاحتفالية عرضا مرئيا عن مهنة التمريض بالسلطنة (يوم في حياة ممرض) والاختصاصات المختلفة والأعمال المختلفة لكادر التمريض داخل المؤسسة الصحية، وتم تقديم فقرات فنية شعبية ووصلات شعرية حول مهنة التمريض والدور النبيل الذي تقدمه للمجتمع. وقام راعي المناسبة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري بتكريم المجيدين في مهنة التمريض والفئات المساندة لها والبالغ عددهم 312 ممرضا ومضمدا الذين كانت لهم إسهامات مميزة في مجال العمل التمريضي بمحافظة ظفار وعدد من الشركات المساهمة في حفل تكريم يوم التمريض الخليجي.
وفي ختام الاحتفالية قدم المدير العام بالإنابة سالم بن علي حمدان الشكيلي هدية تذكارية لسعادة الشيخ راعي المناسبة.