انتخابات "الكتاب والأدباء" آخر الشهر الجاري

مزاج الاثنين ٠٧/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٢٥ م
انتخابات "الكتاب والأدباء" آخر الشهر الجاري

مسقط-ش
حددت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء يوم الخميس المقبل ليكون آخر يوم لتقديم قوائم الترشح لانتخابات الجمعية المقبلة. وحددت الجمعية في اجتماع مجلس إدارتها يوم الأربعاء 30 من الشهر الجاري موعدا لانتخابات مجلس إدارة جديد للجمعية خلفا للمجلس الذي تنتهي فترته نهاية الشهر الجاري.
وقال رئيس مجلس الإدارة خميس بن راشد العدوي إن الجمعية أكملت استعداداتها للانتخابات المقبلة وفق قانون الجمعيات، مشيرا أن مجلس الإدارة الحالية بذل الكثير من الجهود من أجل النهوض بالجمعية خلال السنتين الفائتتين من عمر الإدارة.
وقال العدوي إن الجمعية فتحت باب الترشح لانتخابات يوم 30 ديسمبر الفائت عبر خبر نشر في الصحف وفي مواقع التواصل الاجتماعي والمنافذ الإلكترونية للجمعية وسيتم غلق باب الترشح يوم العاشر من الشهر الجاري وبذلك تكون فترة 70 يوما فترة كافية جدا لمن يرى في نفسه الكفاءة لدخول غمار الانتخابات وإدارة الجمعية لسنتين مقبلتين.
وأضاف العدوي إن الجمعية ستغلق، بناء على قانون الجمعيات، باب تجديد العضويات يوم الخميس، العاشر من الشهر الجاري، لذلك على الجميع المسارعة إلى تجديد عضوياتهم ونعتبر هذا الخبر إشعارا أوليا للجميع، وسوف تقوم الجمعية أيضا وعبر خدمة الرسائل النصية بمخاطبة جميع الأعضاء ممن يجددون بياناتهم ويتواصلون مع الجمعية بشكل مستمر.
وقال العدوي إن التقريرين الإداري والمالي جاهزين وسوف يبعثان إلى وزارة التنمية الاجتماعية وفق متطلبات القانون الذي ينظم عمل الجمعيات.
ولم يوضح العدوي تفاصيل اليوم الانتخابي المنتظر، لكنه أشار أن ذلك سيعلن في وقته، وكذلك سيتم الإعلان عن القوائم المترشحة في الوقت المناسب.