في كأس جلالة السلطان صحــار إلــى النهـائي للمـرة الأولىوالنصر يُعيد أمجاده

الجماهير الأحد ٠١/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٢٨ ص
في كأس جلالة السلطان

صحــار إلــى النهـائي للمـرة  الأولىوالنصر يُعيد أمجاده

متابعة - ذياب البلوشي

تأهل فريقا صحار والنصر إلى نهائي كأس جلالة السلطان قابوس لكرة القدم عن جدارة واستحقاق حيث تأهّل صحار للمرة الأولى في تاريخه رغم خسارته إيابا بهدفين لهدف واحد بعد أن استفاد من فوزه ذهابا على السيب بأربعة أهداف لهدف ليتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في أبرز إنجاز لنادي صحار في تاريخه الكروي. وأعاد الملك النصراوي أمجاده من جديد وتأهّل إلى النهائي للمرة الأولى منذ العام 2005 أي بعد غياب لمدة 13 عاما ليُسعد جماهيره بالوصول إلى النهائي بعد أن أبعد الشباب من الدور نصف النهائي بعد تعادله السلبي في صلالة مستفيدا من فوزه ذهابا باستاد السيب الرياضي.

إنجاز تاريخي للتماسيح

استطاع نادي صحار، الملقب بالتماسيح، الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ليسجّل التماسيح أبرز إنجاز لهم في تاريخهم الكروي.
واستفاد صحار من فوزه الكبير على السيب في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف ليتأهل إلى النهائي رغم خسارته إيابا في استاد السيب بهدفين لهدف واحد لتنطلق مسيرات الفرح من استاد السيب إلى ولاية صحار وسط حضور جماهيري غفير بين السيب وصحار. وفي مباراة مثيرة تقدّم السيب في الشوط الأول بهدفين نظيفين لتعود الآمال السيباوية وسط حيرة لاعبي وجماهير صحار فتوقعت السيباوية بأن النهائي بات قريبا حيث يحتاج الفريق إلى هدف واحد فقط في الشوط الثاني ليتأهل إلى النهائي لكن كالعادة جاء المنقذ خليفة الجهوري وقرّر إنهاء آمال الإمبراطور بهدف جميل ليُهدي فريقه بطاقة التأهل إلى نهائي الحلم، ويعتبر هذا الوصول إلى النهائي هو الإنجاز الأبرز لنادي صحار الذي لم يسبق له الوصول إلى المباراة النهائية في الكأس، ويعتبر أبرز إنجاز له الوصول إلى نهائي كأس مازدا.

التماسيح جاهزون

وبدأت مبكّرا تحضيرات الجماهير الصحارية للمباراة النهائيــة يوم الخميس المقبل حيث أطلقت العبارات التشجيعــية في وسائل التواصل الاجتماعي للتحضير لها. يوم الخميس سيكون يومــا تاريخيا لنادي صحــار وللمتابعين حيث إن وصول صحار إلى المباراة النهائية فرصة كبيرة للمتابعين لمشاهدة إثارة جماهيرية فهو يملك قاعدة جماهيرية كبيرة أثبتت وجودها. السؤال الذي يتكرر الآن: هل سيحقق صحار اللقب الأول له في تاريخــه؟

تحية للسيب

ورغم خروجه من الــدور نصف النهائي إلا أن فريــق السيب استــحق التحية والشــكر نظير ما قدّمــه في مشواره في هــذه البطــولة الغالية؛ فــهو الفريق الوحيد مــن الدرجة الأولى الذي وصــل لمـربع الكــبار مع ثلاثة مــن دوري المحترفين وهو أقصى فرقـا كبيرة مثل الســويق وصحـم، ورغــم نتيجـة الــذهــاب

الكبيرة إلا أن الفريق استطاع أن يعود إيابا بهدفين ويكسب اللقاء لكن ذلك لم يكن كافيا للوصول إلى المباراة النهائية وإعادة الأمجاد السيباوية. خرج السيب لكنه كسب فريقا مقاتلا يستطيع التأهل إلى دوري عمانتل للموسم المقبل إنْ استمر على نفس الروح والأداء القتالي.

أمجاد الملك

أعاد الملك النصراوي أمجاده من جديد وتأهّل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ العام 2005 بعد أن أبعد الشباب من الدور نصف النهائي حيث انتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي بدون أهداف، واستفاد النصر من فوزه في ملعب الشباب بثلاثة أهداف لهدف ليتأهل إلى النهائي وسط أفراح نصراوية كبيرة. وترجم النصر تألقه هذا الموسم بقيادة المدرّب المصري حمزة الجمل بالوصول إلى المباراة النهائية حيث قدّم الفريق مستويات لافتة هذا الموسم استحق عليها الوصول إلى نهائي أغلى المسابقات. وغاب الفريق النصراوي عن المباراة النهائية منذ العام 2005 ليصل من جديد وسط فرحة كبيرة من جماهير النصر. ويعتبر النصر المرشح الأبرز للظفر باللقب هذا الموسم مقارنة بالخبرة والعناصر الموجودة في صفوفه إلا أن المواجهة أمام صحار لن تكون سهلة في المباراة النهائية.

فرحة نصراوية

وبعد التأهل إلى النهائي انطلقت مسيرات الفرح النصراوية من مجمّع صلالة الرياضي إلى مختلف المناطق في محافظة ظفار، وبدأت التحضيرات النصراوية للزحف إلى مسقط للوقوف خلف الفريق في المباراة النهائية يوم الخميس المقبل، ورغم بُعد المسافة بين صلالة ومسقط إلا أن جماهير النصر بكل تأكيد ستزحف خلف فريقها وستشكّل حضورا كبيرا في المباراة النهائية أمام التماسيح الصحارية.

شكرا الصقور

رغم خروجه من الدور نصف النهائي إلا أن فريق الشباب قدّم مسيرة رائعة جدا في البطولة الغالية وكان مرشحا للوصول إلى النهائي لولا خسارته الكبيرة على أرضه أمام النصر بثلاثة أهداف وهي النتيجة التي لعبت دورا كبيرا في خروج الفريق من الدور نصف النهائي. ولم تكتمل أحلام الصقور بالوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ هذا النادي لكن ما قدّمه الفريق هذا الموسم في بطولة الكأس استحق عليه الشكر على جهوده ومستوياته، والفرصة ما زالت قائمة لفريق الشباب لتحقيق لقب دوري عمانتل فهو منافس شرس لنادي السويق على بطولة الدوري.

الخميس.. النهائي

ستُقام المباراة النهائية لأغلى المسابقات يوم الخميس المقبل بين صحار والنصر بمجمّع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وهي المرة الأولى أن تُقام المباراة النهائية في فترة قصيرة جدا ما بين الدور نصف النهائي والنهائي.