«فالكون» تجذب المهتمين بالاكتتاب العام

مؤشر الأحد ٠١/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٤٢ ص
«فالكون» تجذب المهتمين بالاكتتاب العام

مسقط –
نظّمت شركة التأمين العربية فالكون، وهي جزء من أقدم مجموعة تأمين في المنطقة، لقاءً مع المستمرين أُقيم الأسبوع الفائت في فندق شيراتون.

وتركز اللقاء، الذي حضره كبار المسؤولين في قطاعات التأمين والبنوك والاستثمار، حول الاكتتاب الأول العام الأول للشركة (IPO) الذي سينتهي غداً الاثنين.

وقال رئيس مجلس إدارة «أفيك» مارون كيرللس على هامش الاجتماع: «أود التأكيد على أن أفيك تقوم ببيع 25% من حصتها بنفس السعر الذي تم شراؤها به، ونعتقد أن سعر 105.56 (1.06) مكرر القيمة الدفترية للاكتتاب هو سعر تنافسي للغاية، ويجب أن أذكر أن مجلس إدارة أفيك يتكوّن من خبراء معترف بهم في مجال التأمين، ويتكوّن مجلس إدارة الشركة من 7 أعضاء من بينهم 4 أعضاء من ذوي التأهيل والخبرة العالية في أسواق التأمين المحلية والإقليمية والدولية. وأنا على ثقة من أن خبرتهم ومعرفتهم ستُحدث فرقاً في تحقيق هدفنا المتمثل في الاستمرار في كوننا شركة تأمين مربحة تتمتع بثقة جميع أصحاب المصلحة».
ويعدّ الاكتتاب العام مفتوحا أمام كل من المستثمرين العُمانيين وغير العُمانيين والشخصيات الاعتبارية الذين لديهم حسابات لدى شركة مسقط للأوراق المالية خلال فترة الاكتتاب حيث طرحت شركة التأمين العربية فالكون (أفيك) أسهم الاكتتاب بمقدار 25.83 مليون سهم (ما يعادل 25% من رأس المال). وبسعر إصدار 190 بيسة للسهم (100 بيسة قيمة اسمية و88 بيسة علاوة إصدار و2 بيسة مصاريف إصدار).
وعيّنت شركة التأمين العربية فالكون شركة أوبار كابيتال كمستشار مالي ومدير إصدار للاكتتاب العام.
وتتوقع أفيك أن تقوم بدفع توزيعات الأرباح للمستثمرين الجدد مباشرة بعد انتهاء عملية الاكتتاب العام في أبريل 2018.وتعليقا على لقاء المستثمرين، قال الرئيس التنفيذي لشركة أفيك أ. ر.سرينيفاسان: «لقد جذب الطرح الأولي اهتماما كبيرا في اللقاء مع المستثمرين. كوننا جزءا من مجموعة شركة التأمين العربية ومجموعة الأنوار القابضة، قامت الشركة بتبنّي أفضل معايير الجودة العالمية في قطاع التأمين مما مكّنها من بناء الثقة مع جميع أصحاب المصلحة».