شراكة بين «مزون» و»الهندي للتكنولوجيا»

بلادنا الأحد ٠١/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:١٠ ص
شراكة بين «مزون» و»الهندي للتكنولوجيا»

مسقط -
وقّع مؤسس ورئيس مجلسي إدارة كليتي مزون والبيان د.جمعة بن صالح الغيلاني مذكرة تفاهم بين كلية مزون والمعهد الهندي للتكنولوجيا في دنباد لتأسيس شراكة أكاديمية وعلمية وفتح آفاق التعاون والمشاركة العلمية بين الجانبين، وقد تضمنت المذكرة التأكيد على التعاون في مختلف المجالات منها تبادل الطلاب للدراسة في البرامج الأكاديمية كافة واستحداث البرامج القصيرة والتدريب والبحث العلمي وجمع البيانات وتبادل الأساتذة والباحثين، وكذلك الموظفين الإداريين بالإضافة لتطوير برامج مشتركة والبحث العلمي المشترك. كما تضمنت المذكرة تبادل البرامج الثقافية والتدريسية، تبادل المعلومات البحثية ضمن شروط يتفق عليها الطرفان وتنظيم نشاطات أكاديمية، وعلمية وتبادل المنشورات والدراسات والخبرات التي تقع ضمن إطار اهتمام الطرفين. جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الغيلاني والفريق المرافق له إلى المعهد الهندي للتكنولوجيا في دنباد.

وقد أكد رئيس مجلس إدارة كلية مزون على أهمية التعاون العلمي بين كلية مزون والمؤسسات العلمية الهندية وبما يحقق الفائدة العلمية للطرفين ويصب في خدمة الطلبة، وعبّر عن إعجابه بالبنية الأساسية والمنشآت التي يضمها المعهد الهندي للتكنولوجيا، وأضاف بأننا نسعى إلى تطوير آفاق التعاون لتشمل مجالات عديدة مثل الإعلام والاتصال الجماهيري وعلوم الحاسب، بالإضافة إلى علوم الإدارة.
وحول تقييمه للزيارة والنتائج التي حققتها أشار الدكتور الغيلاني إلى أن الزيارة كانت مفيدة ومثمرة وفتحت أمام الطرفين آفاقاً للتعاون البناء على مختلف الأصعدة الأكاديمية، فقد ناقش الجانبان إمكانية طرح برامج قصيرة وتنظيم حلقات نقاشية ومؤتمرات علمية وحلقات دراسية ومحاضرات كجزء من التعاون الأكاديمي. وأضاف الدكتور الغيلاني: «لقد تخلل الزيارة العديد من جولات المباحثات التي تركزت بشكل أساسي مع قسم الإدارة؛ وذلك لرسم خريطة طريق للبدء بالتعاون بين المؤسستين في مجالات البحث العلمي، والتبادل الطلابي وطرح مقررات مشتركة بينهما». كما عبّر الطرفان عن رغبتهما بإقامة تعاون يعزز التعليم في مجالي الإدارة والهندسة، وكذلك تطوير برامج تعود بالفائدة على الطرفين.