إعادة النشاط التجاري لسوق السبت بسمائل

بلادنا الأحد ٠١/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٠٩ ص
إعادة النشاط التجاري لسوق السبت بسمائل

سمائل - صالح الرواحي

يواصل القائمون على إعادة النشاط التجاري بسوق السبت بولاية سمائل جهودهم بالتعاون مع شباب الولاية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بهدف تنشيط الحركة التجارية والسياحية بالولاية، وذلك بعد الركود التجاري الذي شهدته خاصة فيما يتعلق ببيع الأغنام والتراثيات.

يقام السوق في الساحة الغربية من سوق سمائل المركزي ويشتمل على ركن لبيع الأغنام والطيور والشتلات الزراعية، وركن لبيع الأجهزة إلكترونية المستخدمة والجديدة وركن لبيع ألعاب الأطفال والهدايا، ورابع لبيع المشغولات اليدوية والملابس والأحذية والبخور، وركن لبيع السيارات المستعملة على غرار سوق الجمعة الذي يقام بمحافظة مسقط.
وقد أوضح رامي بن يحيى الهدابي وهو أحد منظمي الحركة بسوق السبت بالولاية أن البداية لحركة السبت مطمئنة، إذ ستجري توسعة المكان الذي تقام عليه فعاليات النشاط التجاري بالسوق مع تزايد المعروضات التجارية لتشمل ركناً لبيع التمور والعسل والسمن المحلي والحلوى والمأكولات الشعبية. وأضاف: «لقد شهدنا تجاوباً كبيراً من أهالي الولاية لإعادة سوق سمائل كسابق عهده، ونأمل التعاون من قبل أصحاب الحرف التقليدية واليدوية للمشاركة في فعاليات السوق، علماً أن السوق سيبدأ من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر، كما أن الهدف من إقامته هو وجود سوق مفتوح لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ليكون الواجهة أمام المستهلك».