"لافيكيا سنيورا" وعلاقتها بنادي يوفنتوس... تعددت الآراء فغابت الحقيقة

الجماهير الاثنين ٠٧/مارس/٢٠١٦ ٢٣:١٢ م
"لافيكيا سنيورا" وعلاقتها بنادي يوفنتوس... تعددت الآراء فغابت الحقيقة

تورينو - ش
السيدة العجوز باللغة الايطالية "لافيكيا سنيورا" لقب يطلق على نادي يوفنتوس الايطالي الذي يعد أكبر وأعرق اندية أوروبا في التاريخ، اللقب يدعو للاستغراب عن الكثير ممن يسمعوا به حيث لا توجد صلة بين نادي بحجم يوفنتوس وكلمة السيدة العجوز. هناك العديد من الروايات حول سبب تسمية نادي يوفنتوس بهذا الأسم ومن خلال التقرير التالي سنعرض لكم أبرزها:
الرواية الاكثر شيوعا عند جماهير اليوفي هي أن هناك سيدة تدعى "ايليانا" تعيش في مدينة تورينو السيدة كانت تحب كرة القدم كثيرا، وكان بجانب منزلها ملعب صغير يلعب فيه الأطفال.. وبسبب حبها للأطفال ولعبة كرة القدم، كانت السيدة تقوم بإعداد المأكولات والمشروبات للأطفال دون أن تأخذ مقابل منهم طوال سنة كاملة. وفي الوقت الذي تم فيه انشاء نادي يوفنتوس تقديم للالتحاق بصفوف 8 أطفال من الذين كانو يلعبون أمام منزل السيدة العجوز، الأطفال 8 كانوا بارعين جدا، وأي هدف كانوا يسجلونه يهتفون بكلمة "لافيكيا سنيورا" أي السيدة العجوز،ما ميز تلك الفترة هي أن المشاهدين لفئة الأشبال أكثر من الفئة الكبرى لبراعة الأطفال 8 ، كان الجميع يحضر من كل بقاع تورينو لمشاهدتهم يلعبون ويتركون كل ما يتعلق بالفئات الأخرى.
في عام 1908 أقيمت مباراة جمعت بين يوفينتوس وتورينو، في نفس اليوم الذي أنشأ فيه النادي، وتم إطلاق لقب السيدة العجوز على الفريق نسبة لـ السيدة "ايلينا" ودورها الفعال في شهرة النادي عبر مساعدتها للأطفال الثمانية.
بعد 3 سنوات هاجرت السيدة العجوز إلى أميركا بسبب زواج أبنها من سيدة أمريكية، ولا زالت هذه القصة محفورة على أحد مجموعة المطاعم الإيطالية التي كانت منتشرة في تورينو وميلانو وأيضا العاصمة روما، والجدير بالذكر أن إسم المطعم هو "لافيكيا سنيورا" ومالكته هي السيدة "ايليانا".
يذكر ان قصة "السيدة العجوز" قد ذكرت في كتاب يوفنتوس كما تم ذكرها من قبل أسطورة نادي اليوفي الايطالي ديل بيرو في كتابه "كرة القدم أكثر من مجرد لعبة".
روايات أخرى
وفي رواية ثانية تشير إلى ان سبب التسمية جاء عن طريق صحفي ايطالي الذي اطلق اللقب على الفريق بعد غيابه عن تحقيق البطولات لفترة طويلة وكان معظم لاعبيه كبار في السن لدرجة أن الجماهير كانت تسخر منهم وتطلق عليهم لقب "السيدة العجوز.
وتقول رواية أخرى أن الناس كان يطلقون هذا اللقب على نادي يوفنتوس بسبب قوته في تلك الفترة حيث يرمز لقب السيدة العجوز في تلك الحقبة بأوروبا إلى الشموخ والحكمة والقوة.
كلها روايات مختلفة ويوجد العديد منها فقد تعددت الاراء حول هذا الموضوع ولكن في النهاية أصبح نادي يوفنتوس يعرف في كل العالم بلقب "السيدة العجوز" وجماهيره حول العالم تعتز وتفتخر بهذه التسمية رغم غرابته.