النادي الثقافي ينظم ورشة إعداد الممثل المسرحي في مسندم

مزاج الخميس ٢٩/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٢١ ص
النادي الثقافي ينظم ورشة إعداد الممثل المسرحي في مسندم

مسقط - ش

ينظّم النادي الثقافي ورشة متخصصة في مجال إعداد الممثل المسرحي في محافظة مسندم وذلك خلال الفترة من 2 - 4 أبريل 2018؛ لما لها من أهمية في تنمية المواهب الشبابية وتعريفهم بالأدوات الأساسية للعمل على خشبة المسرح وأساسيات التمثيل المسرحي.

وتستهدف الورشة الموهوبين والمهتمين بالشأن المسرحي من أبناء محافظة مسندم، والمؤمّل أن تستوعب الورشة من 20 إلى 40 مشاركا من مختلف ولايات المحافظة وستُقام على مسرح "نادي خصب الرياضي" بولاية خصب.

ويحاضر في هذه الورشة المخرج والممثل الأستاذ قاسم بن سالم الريامي، أخصائي نشاط مسرحي بدائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية.

وستركز الورشة على عدة محاور نظرية وعملية في إعداد الممثل منها: تاريخ المسرح والبدايات الأولى عند اليونان والرومان، الممثل وتعايشه مع الخشبة، وكيفية الاشتغال على بروفات العمل المسرحي.

وفي ختام الورشة سيتم التطرّق إلى أهمية الديكور والإضاءة والملابس في تكامل العمل المسرحي، إضافة إلى قيام المشاركين بإعداد عرض مسرحي مصغّر لتطبيق ما تم تعلّمه خلال الورشة.

تجدر الإشارة إلى أن النادي الثقافي دأب على إقامة الفعاليات والمناشط الثقافية في محافظة مسندم؛ إيمانا منه بأهمية نشر الوعي الثقافي وتعزيز الحراك الثقافي في مختلف ولايات السلطنة.