تكريم الفائزين في مسابقة الرمـــايـــة بـ«شـــؤون البـــــــــلاط»

الجماهير الخميس ٢٩/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٠٨ ص
تكريم الفائزين في مسابقة الرمـــايـــة بـ«شـــؤون البـــــــــلاط»

مسقط -
اختتمت صباح أمس الأربعاء مسابقة الرماية السنوية السادسة لوحدات شؤون البلاط السلطاني، وذلك بميدان الرماية التابع للحرس السلطاني العُماني بحلبان، رعى حفل الختام معالي نصر بن حمود الكندي الأمين العام لشؤون البلاط السلطاني بحضور عدد من أصحاب السعادة ورؤساء الوحدات وكبار الضباط بشؤون البلاط السلطاني ومختلف الجهات العسكرية.

وتأتي هذه المسابقة السنوية التي بدأت المسابقة بتاريخ 20 من مارس الجاري تنميةً لمهارات الرماية بين منتسبي شؤون البلاط السلطاني وللاستعداد للمشاركة في مسابقة رماية الأسلحة الخفيفة التي تنظمها قوات السلطان المسلحة في العام 2019م.
وشاركت في المسابقة ثمان وحدات وهي وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني والخيالة السلطانية واليخوت السلطانية والطيران السلطاني والهجانة السلطانية والمديرية العامة للنقليات وخيالة الحاشية السلطانية والمديرية العامة لموظفي القصر، وبلغ عدد المشاركين 376 رامياً ورامية.
وشملت المسابقة رماية البندقية ورماية المسدس (الأطباق والأهداف الثابتة)، إذ قسمت المشاركة لفردية وجماعية على مستوى الوحدات. وفي ختام التكريم توج فريق المديرية العامة للنقليات بدرع المســـابقة بعد حصوله على المركز الأول في المستوى العام للمسابقة.
وقال العميد الركن حمد بن سالم الريامي المشرف العام على المسابقة إن تنظيم هذه المسابقة يأتي بشكل سنوي ويحرص شؤون البلاط السلطاني على استمراريتها لما تمثله من أهمية في تعزيز قدرات الرماة، وإن النسخة السادسة من المسابقة شهدت تقدماً كبيراً في مستويات الفرق الجماعية والفردية، وهو ما سينعكس إيجاباً على العناصر التي سيجري اختيارها لتمثيل شؤون البلاط السلطاني في مختلف المناسبات ومنها مسابقة رماية الأسلحة الخفيفة بقوات السلطان المسلحة في العام 2019م.