شمال الباطنة ثانياً والداخلية ثالثاً مسقط أولاً في ألعاب القوى للأيـــام الأولمبيــة المدرسية

الجماهير الخميس ٢٩/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٠٥ ص
شمال الباطنة ثانياً والداخلية ثالثاً

مسقط أولاً في ألعاب القوى للأيـــام الأولمبيــة المدرسية

مسقط -
اختتمت مساء أمس منافسات الأيام الأولمبية المدرسية في نسختها الخامسة والتي انطلقت منافساتها خلال الفترة من 25 حتى 28 من مارس الجاري على ملاعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ومنتجع الملينيوم بالمصنعة، والتي نظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

ورعى د.ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية حفل الختام، بحضور ليلى بنت أحمد النجار نائبة رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية والمسؤولين بوزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الرياضية وأعضاء الاتحاد، وذلك على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وشارك في الأيام الأولمبية المدرسية في نسختها الخامسة أكثر من 420 لاعباً ولاعبة، تتراوح أعمارهم بين الثامنة والرابعة عشرة ومن كل المحافظات التعليمية البالغ عددها 11 محافظة، في تجمع رياضي استمر أربعة أيام، وأقيمت المنافسات في خمس لعبات، هي: الشطرنج، وألعاب القوى، والسباحة، والإبحار الشراعي التي تدخل ضمن الألعاب الأولمبية المدرسية لأول مرة، ومثلها لعبة الريشة الطائرة.

مسابقة الإبحار

جاءت نتائج اليوم الأخير على النحو الآتي: في منافسات الإبحار الشراعي توجت محافظة مسقط بطلاً في مسابقة الشراع في الترتيب العام للمحافظات التعليمية برصيد 67 نقطة، فيما جاءت محافظة جنوب الباطنة برصيد 79 نقطة في المركز الثاني، واحتلت محافظة جنوب الشرقية المركز الثالث برصيد وقدره 97 نقطة.

ألعاب القوى

في منافسات ألعاب القوى توجت محافظة مسقط بالمركز الأول في المستوى العام برصيد 53 نقطة، وجاءت محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني برصيد 52 نقطة، وحلت محافظة الداخلية في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

السباحة

في الترتيب العام لمسابقة السباحة نالت محافظة مسقط المركز الأول، وحلت شمال الباطنة ثانياً، بينما جاءت في المركز الثالث المدارس الخاصة.

الريشة الطائرة

في منافسات الريشة الطائرة ضمن الأيام الأولمبية المدرسية حقق الضياء الهنائي من محافظة الداخلية لقب المسابقة، وجاء عبدالعزيز الشيزاوي من محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني، بينما حل ثالثاً أحمد عياد المعشري من محافظة مسقط.

عرس رياضي كبير

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية د.ظافر بن عوض الشنفري: «نبارك لوزارة التربية والتعليم ممثلة في الاتحاد العماني للرياضة المدرسية هذا العرس الرياضي الكبير الذي جسدته منافسات الأيام الأولمبية المدرسية بمسابقاتها الخمس، التي شكلت محطة جيدة للتنافس الشريف بين المحافظات التعليمية، والمسابقة في حد ذاتها فرصة لزرع الثقة في نفوس اللاعبين والعزيمة وروح التنافس، إلى جانب المهارات التي يكتسبوها لتكون معينة لهم في المراحل المقبلة في هذه الرياضات، ووجود المحافظات التعليمية في بطولة واحدة يساهم في زيادة الروابط بين الطلبة واكتساب الخبرات المختلفة»، مؤكداً أن الأيام الأولمبية المدرسية أفرزت عدداً من المواهب المجيدة في تلك الألعاب والتي يمكن أن تشكل الدعامة الحقيقية للمنتخبات الوطنية، وكذلك الاستفادة منها من قبل اللجان الرياضية والاتحادات المعنية بكل لعبة.