تخريج فصائل من الشرطة المستجدين.. افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بخصب

بلادنا الخميس ٢٩/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٤ ص
تخريج فصائل من الشرطة المستجدين..

افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بخصب

خصب -
احتفلت شرطة عمـان السلطانية مساء أمس الأربعاء بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية خصب بمحافظة مسندم وتخريج فصــــــائل من الشرطة المستجدين.

رعى الاحتفال الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي، بحضور المفتش العام للشرطة والجمـــــــــارك معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي، وعدد من أصحاب المعالي وقــــــــادة أسلحة قـــــــــوات السلطان المسلحـــــة والمكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمواطنين.

ولدى وصول معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع إلى ميدان الاستعراض العسكري لرعاية تخريج فصائل من الشرطة المستجدين، أدى الخريجون التحية العسكرية لمعالي السيد راعي المناسبة، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل ببدء مراسم التخريج، بعدها مرّ طابور الخـــــــــريجين من أمام المنصة بهيئة الاستعراض، بعد ذلك قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.
عقب ذلك أدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية (حماة الحق) ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد للقائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وتقدم قائد الطابور للاستئذان من راعي المناسبة بالخروج من ميدان الاستعراض.
ثم قام معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى بعدها تجول والحضور في مبنى الوحدة، الذي يتكون من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزوداً بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.
وعلى المستوى التدريبي تضمُ الوحدة ميداناً للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.
ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بخصب تضم ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، إضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسب الشرطة على مهارات وفنون السباحة.
وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد جرى إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط وأخرى للأفراد تشتمل على الخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولاً دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعـــــــــرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.