ندوة حول الاستثمار في القطاع الصحي

بلادنا الخميس ٢٩/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٣ ص
ندوة حول الاستثمار في القطاع الصحي

مسقط -
نظمت وزارة الصحة صباح أمس الأربعاء ندوة «الاستثمار في القطاع الصحي- فرص وتطلعات» برعاية وكيل وزارة المالية سعادة ناصر بن خميس الجشمي، وحضور عدد من أصحاب السعادة و المكرمين من أعضاء مجلس الدولة، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة، وذلك بفندق كراون بلازا بالقرم.

هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية الاستثمار في القطاع الصحي للسلطنة؛ من خلال وجود عدد من الخبراء والمختصين بالاستثمار والذين تحدثوا في جلسات الندوة النقاشية عن أبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع.
وأكد وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط سعادة د.علي بن طالب الهنائي خلال كلمته في افتتاح الندوة أن الندوة تهدف إلى إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصحي سواء من خلال تقديم الخدمات الطبية أو من خلال الصناعة الدوائية والتكنولوجيا الطبية الحيوية، إذ يعـــد الإنفاق العام على القطاع الصحي من أهم أوجه الاستثمار في رأس المال البشري الذي تسعى إليه جميع الدول.
بعدها قدمت مديرة دائرة الاستثمار وبدائل التمويل بوزارة الصحة د.حليمة بنت قلم الهنائية عرضاً مرئياً سلطت فيه الضوء على أهمية الاستثمار في القطاع الصحي، وأمثلة على بعض الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي والمتطلبات. ثم قام راعي المناسبة بتدشين الدليل الاسترشادي للاستثمار في وزارة الصحة.